عاجل - مدارس حكومية تعيش اوضاعا كارثية رغم بدء العام الدراسي.. والتربية تتجاهل معاناة الاهالي!



خاص - شكا أولياء أمور طلبة مدارس حكومية عدم جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة، وذلك رغم مرور أكثر من أسبوع على بدء الدراسة، لافتين إلى أن هنالك العديد من الكتب المدرسية غير متوفرة، كما أن هناك نقصا في المعلمين، اضافة إلى الاكتظاظ بالغرف الصفية.

وقال أهالٍ لـ الاردن24 إن العديد من المدارس لا تتوفر فيها أدنى مقومات البيئة المدرسية المطلوبة، مثل المقاعد والمراوح والدورات الصحية، إلى جانب وجود أكثر من (40) طالبا في بعض الصفوف صغيرة المساحة.

وتساءل أولياء الأمور عن سبب اصرار وزارة التربية والتعليم على بدء العام الدراسي مبكّرا قبل أن تستكمل التجهيزات لاستقبال الطلبة، لافتين إلى أن أبناءهم لم يتلقّوا تعليما في بعض المدارس.

الاردن24 حاولت الاتصال بوزير التربية والتعليم والتعليم العالي، الدكتور عزمي محافظة، لوضعه بصورة شكوى أولياء الأمور ومعاناتهم، كما حاولت الاتصال بأمين عام وزارة التربية والتعليم سحر الشخاترة والناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عاصم العمري، غير أن أحدا منهم لم يُجب على الاتصالات ومحاولات ايصال شكوى الأهالي، وذلك في صورة تشير إلى عدم اكتراث الوزارة والوزير بأوضاع المدارس الحكومية وطلبتها..