رونالدو يعلنها: سأرحل عن النصر والبرتغال في حالة واحدة

تحدث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن رؤيته لمستقبله الكروي في ظل التساؤلات حول موعد انتهاء مسيرته مع بلوغه الـ39 عاما.

 
 

ويخوض "الدون" معسكرا حاليا مع البرتغال، استعدادا لمواجهتي كرواتيا واسكتلندا، في الجولتين الأولى والثانية من دوري الأمم الأوروبية، يومي الخامس والثامن من سبتمبر الجاري.

وقال "الدون"، الاثنين، إنه سيكون "أول من يرحل" عندما يشعر بأنه ليس أساسيا، سواء لناديه النصر السعودي، أو منتخب "البحارة".

وفي مؤتمر صحفي مع المنتخب البرتغالي، صرح كريستيانو: "أعرف ما يمكنني القيام به، وسأواصل القيام بذلك.. أنا إيجابي للغاية بشأن الحاضر.. أشعر بالسعادة.. عندما يحين ذلك الوقت، سأتقدم".

وتابع: "سأفكر دائما أنني سأكون أساسيا، لكني سأحترم دائما المدرب.. طالما هناك أخلاقيات مهنية، سأحترم المدربين..إنما إن حدث عكس ذلك، فسيثار بعض الجدل (يضحك)".

وأضاف كريستيانو أنه يشعر بـ"حالة جيدة، تقريبا لائق".

 بسؤاله عن مواصلة مسيرته الدولية حتى كأس العالم 2026، علق: "أفكر في الاستمتاع باللحظة الحالية فقط!".

وانتقل صاروخ ماديرا للحديث عن مشاركة بلاده في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، والتي ودعها من ربع النهائي بالهزيمة أمام فرنسا..

مضيفا:"لم تكن مشاركة مخيبة للآمال، كانت جزءا من نمو الفريق، نحتاج لبعض الوقت، لإعادة البناء، لذا في رأيي كانت مشاركة إيجابية، بالطبع لا نحب الخسارة، لكن في الوقت نفسه لا أرى أننا أخفقنا، بل أعتقد أننا انتصرنا!".

وتابع: "إذا سارت الأمور بشكل جيد دائما، لن نتطور، نحن نتعلم من الخسائر سواء في كرة القدم أو الحياة، وعليك أن تعرف كيف تواجه تلك اللحظات السيئة بتفاؤل، تلك هي الحياة".

وبشأن ما إذا فكر في الاعتزال الدولي بعد وداع اليورو، أجاب: "لا على الإطلاق، لم يخطر ببالي قط، البطولة منحتني دافع أكبر للاستمرار في الملاعب، ما حدث طبيعي؛ هناك مباريات لن أسجل بها، هذا جزء من اللعبة وليس مشكلة، أنا لا أضع نفسي رهينة لهاجس التهديف، الأهداف ستأتي بشكل طبيعي".

 

ويبدأ منتخب البرتغال، الذي يدربه الإسباني روبرتو مارتينيز، مشواره في دوري الأمم الأوروبية، الخميس المقبل أمام كرواتيا، ثم يلعب يوم الأحد مع اسكتلندا.

وستقام المباراتان على ملعب "دا لوز"، في العاصمة البرتغالية لشبونة.

المصدر: "وكالات"