"فهد البطل" يطلب طفلين يشبهان أحمد العوضي وميرنا نور الدين


أثار محمود حمدان، مؤلف مُسلسل "فهد البطل"، الذي يخوض به الفنان أحمد العوضي، موسم دراما رمضان 2025، حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، بعدما طرح إعلاناً عبر صفحته على "فيس بوك"، يطلب خلاله طفلين يشبهان البطل والبطلة.

وكتب حمدان، عبر صفحته، قائلاً: "لمسلسل (فهد البطل) بندور على طفل عنده ٧ سنين يكون شبه أحمد العوضي "شخصية مهمة جدًّا"، وطفلة ٥ سنين شبه ميرنا نور الدين "يكون دمها خفيف.. اللي فيه المواصفات دي ياريت يسيب صورته في كومنت".
وانهالت تعليقات الجمهور، على المنشور الخاص بمؤلف العمل، حيث بادر متابعوه بوضع صور لأطفال في التعليقات، وأخرى ساخرة.
وكان من ضمن التعليقات، ترشيح الطفلة "نور"، ابنة الفنان أحمد زاهر.


إثارة الجدل
ويثير العمل، حالة من الجدل منذ الإعلان عنه إذ لم تكن هذه المرة الأولى، حيث اضطر فريق العمل لتغيير اسمه من "الملك" إلى "فهد البطل"، بعدما تشابه الاسم الأول مع أعمال فنية أخرى مُسجلة، ما يُعد انتهاكا لحقوق الملكية.
وقال المؤلف محمد صلاح العزب، في تصريحات لـ 24، إن العمل المُسجل منذ 2010 والذي يحمل اسم "الملك"، كان مرشحًا لبطولته محمود عبدالعزيز، قبل وفاته، ما يجعل الأعمال الجديدة مُضطرة لتغيير عناوينها حفاظاً على حقوق الملكية.
ويحرص الفنان أحمد العوضي، على إطلاق المسابقات على صفحته على موقع "فيس بوك"، حول المسلسل الجديد بجوائز تقدر قيمتها بنحو 100 ألف جنيهًا، بنحو 10 آلاف جنيه تسلم لعشره فائزين، كان منها الإجابة على سؤال بعنوان: "ما هو اسمي في مسلسل الملك رمضان ٢٠٢٥؟".
يُشار إلى أن مسلسل فهد البطل، يدور في إطار صعيدي شعبي، وتقع الأحداث في محافظة المنيا بصعيد مصر، ويجسد خلاله أحمد العوضي شخصية صنايعي رخام ويأتي من الصعيد إلى القاهرة ويدخل في أزمات عديدة منها دخوله السجن، فيما تظهر الفنانة ميرنا نور الدين بشخصية سائقة تروسيكل وتعيش قصة مع العوضي.
ويتكون العمل من 30 حلقة، وهو من بطولة أحمد العوضي، وأحمد عبدالعزيز، وميرنا نور الدين، ونسرين أمين، وصفاء الطوخي، وصفوة، وعزت زين، ومن تأليف محمود حمدان وإخراج محمد عبدالسلام.