الولايات المتحدة.. اكتشاف معدن سام مسبب للسرطان في توابل القرفة!


كشفت دراسة استقصائية أنحوالي 12ماركة من القرفة المطحونة تحتوي على مستويات خطيرة من المعادن السامة.

 

 اختبر فريق من الباحثين في مؤسسة Consumer Reports، نحو 36 منتجا من منتجات القرفة المطحونة بحثا عن الرصاص، وهو معدن سام ثبت أنه يسبب مشاكل في النمو لدى الأطفال، بالإضافة إلى مشاكل في الإنجاب والسرطان بكميات كبيرة.

 ووجد الفريق أن 12 من العلامات التجارية الخاضعة للاختبار، تحتوي على أكثر من جزء واحد في المليون (PPM) من الرصاص، وهو ما يكفي لإثارة سحبها في نيويورك، الولاية الوحيدة التي تنظم المعادن الثقيلة في التوابل. وتبين أن العديد من المنتجات الأخرى تحتوي على مستويات من الرصاص يمكن اكتشافها، ولكنها كانت أقل قليلا من هذا المستوى.

ولم تدرج سوى علامة تجارية رئيسية واحدة في قائمة أخطر أنواع القرفة التي أصدرتها Consumer Reports، حيث احتوى مسحوق القرفة من شركة Badia Spices التي تتخذ من فلوريدا مقرا لها، على 1.03 جزء في المليون، وهو أعلى بقليل من الحد المسموح به في نيويورك.

وحذر الباحثون من أن ربع ملعقة صغيرة فقط من هذه المنتجات قد تشكل عواقب صحية خطيرة، وخاصة عند الأطفال الصغار، حيث يمكن للرصاص أن يؤثر على تطور الدماغ.

وقال الدكتور جيمس روجرز، مدير أبحاث واختبار سلامة الأغذية في Consumer Reports: "حتى الكميات الصغيرة من الرصاص تشكل خطرا، لأنه بمرور الوقت، يمكن أن تتراكم في الجسم وتبقى لسنوات، ما يضر بالصحة بشكل خطير".

 وهذا العام، تم سحب العديد من المنتجات التي شملتها الاختبارات بالفعل، بسبب احتوائها على آثار من الرصاص، وقالت أكبر شركتين مخالفتين إنهما ستسحبان المنتجات المعنية من الأسواق.

ومن غير الواضح بالضبط لماذا تحتوي العديد من منتجات القرفة على الرصاص، على الرغم من وجود العديد من النظريات، منها أن الرصاص موجود بشكل طبيعي في قشرة الأرض، ما يعني أنه قد يكون موجودا في التربة التي تزرع فيها التوابل.

وبالإضافة إلى ذلك، قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سابقا، إنها تحقق فيما إذا كان الرصاص قد أضيف عمدا لتحقيق مكاسب مالية.

وقالت كارين إيفرستين، المديرة الفنية لهيئة مراقبة سلسلة إمدادات الأغذية FoodchainID، إن الأمر في الأساس مخطط لكسب المال. موضحة: "الهدف ليس جعل الناس مرضى. لا أحد يريد القيام بذلك لأنه سيتم القبض عليهم بعد ذلك. ما يريدون القيام به هو كسب المال".

المصدر: ديلي ميل