تطوير أول جهاز روسي محمول يحلل غازات الدم


قامت شركة Lidcor الروسية المصنعة للمعدات الطبية بالتعاون مع شركاء التكنولوجيا بتطوير أول محلل دم محمول روسي الصنع للتشخيص السريع،. أفادت بذلك الخدمة الصحفية للشركة.

 

 وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية:"إن شركة Lidcor المصنعة للمعدات الطبية بالتعاون مع شركاء التكنولوجيا قامت بتطوير محلل محمول من طراز "ليدلاب أنغارا" ذو جودة مخبرية لا مثيل لها في فئته، وسيحل الجهاز الروسي محل أجهزة مماثلة تابعة لعلامات تجارية أجنبية".

ويستخدم الجهاز في طب الطوارئ، وهو مصمم للتشخيص السريع لمعلمات pH وغازات الدم والمستقلبات والهيماتوكريت من خلال قياس واحد. كما يستخدم هذا الاختبار للتشخيص وقيادة المرضى الذين يعانون من فشل الجهاز التنفسي ويسمح بتقييم حالة الأوكسجين والتوازن الحمضي القاعدي في الجسم.

 

وكما أشار أندريه بيريزين مدير قسم الأعمال في شركة "ليدكور" فإن الجهاز يسمح بالتحليل بجانب سرير المريض. وطوله 30 سنتيمترا، ووزنه 6.5 كيلوغرام، وتم تجهيزه بمقبض للنقل وبطارية كهربائية، وإنه ليس بحاجة إلى توصيلات معقدة. ويحتوي الجهاز على شاشة تعمل باللمس، بالإضافة إلى إمكانية نقل المعلومات والتبادل الأوتوماتيكي السريع للبيانات مع نظام معلومات المختبر.

وفي المقام الأول هناك حاجة إلى مثل هذه الأجهزة للتشخيص السريع للحالات الحرجة التي تتطلب رعاية طبية طارئة، بما في ذلك في وحدات العناية المركزة، وفي سيارات الإسعاف ومركبات العناية المركزة، وفي الظروف الميدانية، ويتيح لك محلل "أنغارا" المحمول العمل السريع ويقدم نتائج الأبحاث سريعا وبجودة مختبرية.

وقد حصلت شركة "ليدكور" على شهادة تسجيل المحلل المحمول من هيئة "روس زدارف نادزور" (الرقابة على الصحة)، وتستعد الآن لإطلاق إنتاجه الصناعي، وتخطط الشركة لإنتاج أكثر من 100 جهاز سنويا، وهناك قدرة على زيادة حجم الإنتاج. وسيتم الكشف عن نموذج من محلل "ليدكور" الجديد في المؤتمر الروسي للطب المخبري، والذي سيعقد في الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر 2024 في مركز Crocus Expo بموسكو.

المصدر: تاس