فضيحة على الهواء.. لحظات صادمة لاعتداء مرشح برازيلي على منافسه بكرسي! (فيديو)


اعتدى مقدم برامج تلفزيونية برازيلي ومرشح لمنصب عمدة إحدى المدن على منافسه خلال مناظرة حامية بينهما على الهواء مباشرة.

 
وتم نقل المؤثر اليميني المتطرف ومدرب الحياة البرازيلي، بابلو ماركال، إلى المستشفى بسبب الاشتباه في إصابته بكسور في الضلوع وصعوبة في التنفس، بعد الهجوم الوحشي عليه.
 
وأظهرت لقطات متداولة الإعلامي البرازيلي، خوسيه لويز داتينا، وهو يتجه نحو ماركال ويضربه بقوة بكرسي على رأس. ورغم أن الضحية تمكن من رفع ذراعه في اللحظة الأخيرة وصد الضربة قليلا إلا أنه أصيبة بجروح بالغة.

ويتنافس الرجلان على منصب عمدة مدينة ساو باولو. وأثار ماركال غضب داتينا عندما ذكر مزاعم التحرش الجنسي التي وجهت ضده.

وأدى ذلك إلى تبادل الشتائم، التي انتهت بالاعتداء الجسدي، بعد أن اتهم ماركال منافسه بأنه أراد مهاجمته خلال مناظرة تلفزيونية سابقة لكنه تراجع لأنه "ليس رجلا بما فيه الكفاية".

وتم تعليق المناظرة التي عقدت في الليلة الماضية، ونظمتها قناة "TV Cultura" التلفزيونية المتخصصة، لفترة وجيزة. واستؤنفت لاحقا مع المرشحين المتبقين، بعد نقل ماركال إلى المستشفى وطرد داتينا.

وأبلغ محامي الضحية الشرطة عن المعتدي، على الرغم من عدم وجود تقارير فورية عن اعتقاله.


واعترف داتينا خلال التعليقات التي أدلى بها أثناء مغادرته استوديو التلفزيون، بأنه "فقد أعصابه"، وربط رد فعله بالضغط النفسي الناجم عن وفاة حماته بسكتة دماغية بعد مزاعم التحرش الجنسي التي وجهت له.

من جهتها، قالت"TV Cultura" في بيان: "تعرب القناة عن أسفها بشأن ما حدث أثناء المناظرة بين المرشحين لمجلس مدينة ساو باولو يوم الأحد، والتي شملت خوسيه لويز داتينا وبابلو ماركال".

وأضاف البيان: "تؤكد الهيئة أنه في أعقاب العدوان تم اتخاذ جميع التدابير وفقا للقواعد التي تم وضعها مسبقا كتابيا بين TC Cultura وحملات جميع المرشحين الحاضرين، بما في ذلك طرد المرشح خوسيه لويز داتينا. وتواصلت المناقشة بعد التشاور والموافقة مع المرشحين الآخرين".

وتابع القناة: "خلال الحدث، تم اتخاذ كافة التدابير، بما في ذلك تلك المتعلقة بالتغطية الصحفية، لضمان سلامة الحاضرين بما يتماشى مع القواعد المتفق عليها مسبقا".


في غضون ذلك، جاء في بيان أصدره مستشارو بابلو ماركال: "تعرض المرشح لهجوم جبان من قبل خوسيه لويز داتينا، الذي ضربه على الضلوع بكرسي حديدي. لسوء الحظ، اضطر ماركال إلى مغادرة المناقشة في سيارة إسعاف لتلقي الرعاية الطبية الطارئة".

وأضاف: "من المؤسف أن المناظرة استمرت دون حضور المرشح الذي تعرض للهجوم. يشتبه بإصابة بابلو ماركال بكسر في الصدر، وهناك صعوبة في التنفس. نأمل أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ونعتمد على دعاء الناس".


المصدر: ديلي ميل

https://x.com/margareth_ta/status/1835531858773455294