2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحموري: المستشفيات الخاصة تعمل بكامل طاقتها لاستقبال المرضى

الحموري: المستشفيات الخاصة تعمل بكامل طاقتها لاستقبال المرضى
جو 24 : اكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري استعداد المستشفيات الخاصة بكوادرها كافة واجهزتها للتعامل مع الظروف الجوية التي تؤثر على المملكة حاليا، اذ انها تعمل بكامل قدرتها الاستيعابية للتعامل مع الحالات المرضية والطارئة.

وقال في بيان اصدره اليوم الخميس ان المستشفيات الخاصة قامت بتفعيل خطط الطوارئ وتنظيم آليات إيصال الاطباء والممرضين من أماكن سكناهم للوصول الى المستشفيات، كما وفرت مخزون من الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية الكافية لمدة تغطي المرحلة الحالية.

واضاف الحموري ان الكوادر الطبية أظهرت التزاما كبيرا وايثارا عظيما في استعدادها للاستمرار في العمل في المستشفيات لفترات أطول من المعتاد لتغطية الاحتياجات والنقص في الكوادر التي لم يصعب عليها الوصول للمستشفيات.

وأهاب بالمواطنين توخي الحيطة والحذر اثناء توجههم للمستشفيات واتخاذ الاحتياطات الضرورية لضمان سلامة مرضاهم في الطريق، كما نصحهم بالاتصال بالمستشفيات قبل خروجهم وأخذ النصيحة الطبية من الاطباء اذ ان بعض الحالات لا تستدعي خروج المريض من المنزل.

وبالنسبة لحالات غسيل الكلى وحالات الولادة أشاد الحموري بالدور الكبير الذي تقوم به كوادر الدفاع المدني في إيصال هذه الحالات الى المستشفيات الخاصة مثلما ثمن مبادرة وزير الصحة بتوجيه مرضى الكلى الى اقرب مستشفى خاص على نفقة الوزارة.

واعرب الحموري عن إعجابه بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة والأجهزة الأمنية في التخفيف من اثار العاصفة الثلجية.بترا
تابعو الأردن 24 على google news