jo24_banner
jo24_banner

مواطنون: المؤسسات المعنية تعاملت مع الاحوال الجوية الطارئة بحرفية عالية

مواطنون: المؤسسات المعنية تعاملت مع الاحوال الجوية الطارئة بحرفية عالية
جو 24 : اكد عدد من المواطنين ان المؤسسات المعنية تعاملت مع الاحوال الجوية الطارئة التي تشهدها المملكة بحرفية واقتدار مثمنين جهود تلك المؤسسات التي اسهمت في حماية الممتلكات والأرواح.

وقال المواطن فريد محمود من محافظة عجلون ان الاجهزة المختصة عملت على مدار الساعة لتوفير الخدمات للمواطنين وانقاذ عدد من الحالات المرضية خاصة حالات غسيل الكلى والولادة والاصابات بسبب حوادث السير حيث تم نقلهم الى المستشفيات القريبة بعد ان اجريت الاسعافات الاولية اللازمة لهم.

واضاف ان الآليات المختصة قامت بفتح الطرق الرئيسية وعدد من الطرق الفرعية التي اغلقت بسبب تراكم الثلوج، مؤكدا ان ذلك يجسد بشكل حقيقي جاهزية مؤسسات الوطن المعنية وقدرتها على التعامل مع الظروف الطارئة.

وقال المواطن حمزة علي من محافظة المفرق "ان حجم الاستعداد المسبق من قبل جميع مؤسسات الدولة ساعد وبشكل واضح على تفادي العديد من المعيقات من حيث نقص المواد التموينية ومشتقات الوقود بجميع انواعها، والتعامل مع انقطاع التيار الكهربائي".

من جانبها قالت رئيسة مركز شابات جرش ليما العتوم ان مستوى الانجاز الذي حققته اجهزة الدولة في تعاملها مع الظروف الجوية كان بمستوى طموح المواطن، مؤكدة ان ذلك يعزز الثقة الحقيقية بين المواطن وتلك المؤسسات الوطنية التي تستحق من الجميع الثناء على ما قدمته من خدمات متواصلة".

واكدت العتوم ان التعاون بين المواطنين في جميع المحافظات والكوادر العاملة على تقديم الخدمة شكل تجسيدا حقيقيا للحس الوطني لدى المواطن الاردني والتكاملية في العمل من حيث توزيع المهام على الجهات المختصة والعمل بروح الفريق الواحد نحو تأمين الخدمة الفضلى للمواطن وحمايته من المخاطر.

واشاد المواطن فاروق محمد من محافظة اربد بالدور الكبير الذي تقوم به كوادر الدفاع المدني والامن العام والاشغال العامة والجيش العربي والبلديات ومؤسسات المجتمع المدني من خلال تواجدها على مدار الساعة في الشوارع العامة وتلبية نداءات المواطنين وإغاثة الحالات الطارئة.

وقالت الزميلة الاعلامية عبيدة عبدو من محافظة العاصمة، ان الارشادات العامة التي وجهتها مؤسسات الدولة من خلال وسائل الاعلام ساعدت المواطنين على تلاشي خطر الخروج الى الشوارع دون اسباب مبررة، وعدم ركن السيارات على اطراف الشوارع الرئيسية، الامر الذي سهل عملية ازالة الثلوج وفتح الطرق بوقت قياسي.

وقال محمد آل خطاب من محافظة معان ان الأجهزة المعنية لم تأل جهدا في التعامل مع العاصفة الثلجية، وتمكنت من التعامل مع المعطيات وتلاشي ابرز التحديات التي واجهت المواطن الاردني في الظروف المشابهة التي شهدتها المملكة خلال العام الماضي.بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير