2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رجال دولة ٠٠٠ صلاح اللوزي

رجال دولة ٠٠٠ صلاح اللوزي
جو 24 :

بعد التجاوزات التي ارتكبت والاخطاء التي اقترفت والفساد الذي استشرى ، تبلور لدى الكثيرين موقف من رجال السلطة جميعهم ، واخذ الجميع يفرق جيدا بين ان تكون بالسلطة وان تكون رجل دولة ، فلم يعد رجال دولة في السلطة كما لم تعد السلطة مهيبة الجانب يستقر بها رجال الدولة الحقيقيون كما كان عليه الحال من قبل …

ورغم حالة الطلاق البائن بين ثنائية السلطة ورجال الدولة - بهذا المعنى - ، الا اننا نكتشف في الظل الكثير من الرجالات الذين يذكروننا باسلافهم ، برجالات الدولة الذين ساهموا في بناء مملكتنا و تركيب معادلة اعجازها ولغز ممانعتها وثباتها. هؤلاء سيكونون ضيوف هذه الزاوية الجديدة في jo24 التي ستركز بها على هذه الشخصيات ، ما الذي يميزهم وبماذا يختلفون عن الاخرين ، ما هي خصالهم وكل ما يتعلق بهم في سطور معدودة ..

صلاح اللوزي

اينما يذكر صلاح اللوزي يتذكر القوم والده الشيخ ابو صالح ، ورغم انه لا يحبذ ان يعيش في جلباب الاب وعباءته الا ان الخصال الحميدة تستحضر تلقائيا مصدر هذا الطيب وجذوره فيتذكر القوم الشيخ مفلح اللوزي والرجال الطيبين في هذه العشيرة ذائعة الصيت ..

يذكرك صلاح بجيل الكبار ، يتصرف مثلهم يتحدث بذات اللهجة المحببة ، حتى ان تعابير وجهه تشبههم ، هو ذاك الحضور الذي يجعلك تظن ان الخير لن ينقع وان امتنا ولادة وفيها الخير .

صلاح شخصية متمكنة مسيطرة منتمية لهذه الارض واهلها ،كيف لا وهو حفيد الشيخ الوجيه المرحوم عبدالله اللوزي ابو قبلان ..

اللوزي اليوم هو مدير سكة الحديد ، هذه المؤسسة الوطنية التي استطاع ان ينهض بها ويحولها الى مؤسسة رابحة ناجحة بعد ان استعاد ممتلكاتها واوقف الاعتداءات المتكررة التي وقعت والتي لم تراع انها وقف وارث وثروة .

اللوزي وان لم ينل ما يستحق فسيظل الاكثر استحقاقا …

تابعو الأردن 24 على google news