jo24_banner
jo24_banner

النمري يثمن قرار إلغاء تخصيص المقاعد الجامعية

النمري يثمن قرار إلغاء تخصيص المقاعد الجامعية
جو 24 : ثمن النائب جميل النمري قرار الغاء تخصيص المقاعد الجامعية عبر المكرمة معتبرا انه "خطوة عظيمة طال انتظارها على طريق الاصلاح تنهي التشوهات الخطيرة في القبولات الجامعية والآثار السلبية التي باتت تتناقض مع الاصلاح وكذلك مع الاهداف الأولية القديمة التي نشأت من أجلها هذه المكرمة".

وقال النمري في تصريح له حول هذا القرار إن "القبولات عن طريق الديوان توسعت كثيرا على حساب التنافس العادل لجميع الطلبة وخلقت سباقا سنويا مريرا ومؤرقا يضغط على جميع المسؤولين وفي مقدمتهم النواب وكرست ثقافة الواسطة والمحسوبية والتجاوز على العدالة والمساوة وعمقت مشاعر السخط عند بقية الطلبة الذين يطبق عليهم التنافس او يلجؤون الى الموازي، وبالنتيجة ساهمت في خلق مناخ مسموم في الجامعات وفي المجتمع".

وأضاف: " والقرار الجذري الذي يحتفظ فقط بنظام واحد وواضح وشفاف فيما يتعلق بالمدارس ذات الظروف الخاصة (الأقل حظا) كما جاء في بيان الديوان الملكي يندرج في اطار الاصلاح التعليمي والمجتمعي".

وطالب النمري بأن يترافق هذا القرار مع خطوات موازية تتخذها وزارتيّ التربية والتعليم والتعليم العالي من أجل اصلاح نظام التوجيهي والقبولات الجامعية، الى جانب تخفيض عام للرسوم الجامعية التي باتت فوق قدرة الأغلبية الساحقة من ابناء الوطن.


تابعو الأردن 24 على google news