jo24_banner
jo24_banner

شفيع مرشح للغياب عن لقاء الأردن والعراق في كأس آسيا

شفيع مرشح للغياب عن لقاء الأردن والعراق في كأس آسيا
جو 24 : عادت الشكوك تحوم مجدداً حول إمكانية مشاركة عامر شفيع حارس منتخب الأردن في المواجهة المرتقبة التي تجمع النشامى مع العراق بعد غد الإثنين على استاد بريسبن في افتتاح مشوارهما في بطولة أمم آسيا المقامة حالياً في أستراليا .

وخضع شفيع على امتداد الإيام الماضية إلى علاج تأهيلي وفيزيائي بهدف تسريع عملية استشفائه، ورغم التحسن الملحوظ على حالته ودخوله منذ أيام بشكل تدريجي بالتدريبات الجماعية للمنتخب واستخدامه للكرة، إلا أنه لا يزال يعاني من بعض الآلام البسيطة في منطقة الإصابة وتحديدا عند استخدام اليد اليسرى والمفصل وهو ما ظهر خلال التدريب الذي أجراه المنتخب اليوم السبت.

وكان أكد الجمعة بأن شفيع شارك بالتدريبات الجماعية لكن بحذر.

وتعليقاً على حالة شفيع وامكانية مشاركته في المباراة الأولى للمنتخب قال وليد ميخائيل مدرب حراس المرمى للموقع الرسمي للإتحاد الأردني: اصابة حراس المرمى بشكل عام بهذه المنطقة لها خصوصية على اعتبار أنها تصيب أحد أهم الأجزاء التي يعتمد عليها حارس المرمى للقيام بواجباته، ومن يتعرض لها يحتاج للوقت الكافي للتخلص منها حتى يضمن استعادة جاهزيته الحركية والبدنية".

وتابع: "منذ تعرض شفيع لهذه الإصابة كانت المحاولات حاضرة لعلاجه وتأهيله سواء من شفيع الذي ابدى التزامه الكبير بالبرنامج التأهيلي واصراره على تحامله الألم أو من الجهاز الطبي الذي راقبه باهتمام مباشر ومكثف، وكذلك الأمر بالنسبة للجهاز الفني بقياد راي ويلكينز الذي لن يستعجل الدفع بشفيع وسيمنحه الوقت اللازم للعلاج دون الضغط عليه حفاظا على سلامته وعلى مستقبله".

وأضاف:" لا ننكر ابدا قيمة شفيع سواء الفنية أو القيادية ولكن علينا أن نضع جميعا في حساباتنا احتمالية عدم قدرته على المشاركة في المباراة الأولى وذلك تلافياً لعدم التسبب باية أعراض سلبية جديدة تمنعه من العودة في المباريات القادمة".

ورغم ظهور بعض الاشارات الايجابية خلال اليومين الماضيين وتزايد احتمالية مشاركة شفيع، إلا أن ميخائيل كشف عن أن هذا لا يعد بالضرورة أمراً حاسماً يعطي القرار النهائي بمشاركته من عدمها.
وقال :" بالفعل شارك شفيع اليومين الماضيين بالتدريبات الجماعية واستخدم الكرة، وبدا عليه مؤشرات مبشرة وفقا لما قدمه من مستويات خلال التدريب، ولكن اليوم وبصدق ظهرت تطورات بسيطة تلخصت بشعوره بالألم عند استخدام كتفه المصابة لابعاد الكرات البعيدة التي تحتاج استخدام يده العكسية، وهو ما دفعنا لعدم الجزم بمشاركته بل الانتظار حتى اخر لحظة".

وأكمل: "نحترم كجهاز فني اصرار شفيع وعزيمته ومحاولاته للظهور أمام العراق، ولكن في الوقت ذاته علينا أن نفكر بسلامته وسلامة كافة اللاعبين، وفي حال كان شفيع حاضرا فهذا امر يعطي المنتخب اضافة نوعية بالفعل، ولكن اذا ما لم يتمكن من ذلك فكلنا ثقة بزميليه معتز ياسين وأحمد عبد الستار والامكانات التي يملكانهما والخبرات التي يتمتعان بها وقدرتهما على تعويض الغيابات وهو ما ما ظهر عليه الحارسان في المباريات الودية الأخيرة وما يقدماه من مستوى خلال التدريبات".

من حهة ثانية خضع عدد من اللاعبين إلى فحص المنشطات من قبل اللجنة الطبية المتخصصة في الاتحاد الآسيوي حيث حضر رئيس لجنة المنشطات الى مقر اقامة الوفد واختار اللاعبين بالقرعة.

وسيكون هناك فحصين الأول قبل البطولة من خلال زيارة مفاجئة للمنتخبات في مقر أقامتها واختيار عينات عشوائية اما الثاني بعد كل من المباريات التي تخوضها المنتخبات.

ويختتم منتخب الأردن غداً الأحد تدريباته تأهبً لمواجهة العراق حيث سيعمل الجهاز الفني في التدريب الذي يمتد لساعة كاملة على مطالعة الخيارات التكتيكية وتثبيتها والتأكيد على التعليمات والواجبات التي تتوافق وطبيعة الخطة الفنية التي سيظهر عليها المنتخب أمام نظيره العراقي .

وسيعقد الأحد الإجتماع الفني التنسيقي للمباراة والذي يقام عند العاشرة صباحا في فندق ستامفورد بلازا بحضور مدير المنتخب والطبيب والمنسق الاعلامي لدى المنتخبين، وذلك لتثبيت قوائم المنتخبين ومناقشة الأمور الإدارية والتحكيمية.

وبعد ذلك سيتحدث المدير الفني للمنتخب الوطني راي ويلكينز يرافقه احد اللاعبين عن المباراة خلال المؤتمر الصحفي المقرر بملعب المباراة عند ويليه المؤتمر الصحفي الخاص بالجانب العراقي.

وعلى الطرف المقابل خاض المنتخب العراقي اليوم السبت تدريباً بمشاركة جميع اللاعبين بأستثناء سعد عبد الامير ووليد سالم اللذان تدربا بإشراف الجهاز الطبي.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير