2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

دعوات لترشيد استهلاك الطاقة

دعوات لترشيد استهلاك الطاقة
جو 24 : قال المدير العام لشركة الكهرباء الاردنية المهندس مروان بشناق ان الفرق الهندسية والفنية والادارية واصلت العمل بهمة عالية في اصلاح الاعطال والعمل على ادامة وصول التيار الكهربائي للمواطنين بيسر، برغم الظروف الجوية الصعبة.
واوضح ان انخفاض درجات الحرارة دون الصفر مئوي بعدة درجات ساهم في الحد من حرية حركة الفرق الهندسية والفنية لاصلاح الاعطال، واستعانت فرق الشركة بالدفاع المدني الذي تعاون مشكورا مع عدد من الفرق الفنية في انجاز الاعطال ذات الاولوية ، لذلك تهيب الشركة بالمشتركين ابداء الصبر واخذ الحيطة والحذر، وترشيد استهلاك الطاقة بهدف استدامة وصول التيار للمشتركين.
واضاف بشناق : ساهمت مركبات الشركة المجهزة بكاسحات الثلوج والجرافات والمعدات الثقيلة في فتح الطرق والشوارع الرئيسية خلال توجهها الى مناطق الاعطال والتعامل الفعال والسريع معها خلال فترتي النهار والليل، كما سهل مهمة فرق الشركة كافة الجهود الوطنية الشاملة التي تنفذها كافة المؤسسات الحكومية والخاصة.

واضاف بشناق انه منذ دخول العاصفة الثلجية قامت شركة الكهرباء الاردنية باصلاح اعطال الكهرباء بسرعة، وساهم مركز الاتصال في سرعة استجابة شكاوي المواطنين، حيث يتم تمرير الشكاوي آليا من مركز الاتصال الى غرف العمليات، وقام وزير الطاقة والثروة المعدنية د.محمد حامد، ورئيس الهيئة المهندس فاروق الحياري بتفقد المراكز الرئيسية التي تعنى بالعمل بمعالجة واصلاح اية اعطال تتعلق بالطاقة الكهربائية.
واثنى مسؤولون على تعاون المواطنين بما يعود بالمنفعة على جميع الاطراف، واهابوا بضرورة ترشيد استخدامات الطاقة الكهربائية، بخاصة وان الاحمال سجلت رقما قياسيا خلال الايام الماضية الامر الذي يساهم في حدوث انقطاعات عن المشتركين.
وخلال متابعة فرق الشركة لمعالجة بعض الاعطال تم تسجيل ان البعض يمارسون استجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية، الامر الذي يؤدي الى ارتفاع الاحمال وتكرار انقطاع التيار، ويلحق اضرارا بالمشتركين ويرتب جهودا وتكاليف اضافية على الشركة.
واعادوا الى الاذهان ان استجرار الطاقة الكهربائية بشكل غير مشروع هو محرم شرعا، كما تحاسب عليه القوانين والتعليمات الناظمة للتزود الكهربائي، التزاما بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( لاضرر ولاضرار).
تابعو الأردن 24 على google news