2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اجتماع أمني في الإليزيه غداة مسيرة باريس

اجتماع أمني في الإليزيه غداة مسيرة باريس
جو 24 : يعقد مسؤولون أمنيون فرنسيون كبار، اجتماع قمة مخصص للأمن الداخلي، الاثنين، في قصر الإليزيه، غداة يوم شهد أكبر تعبئة في تاريخ فرنسا ضد الإرهاب، توجته مظاهرة شارك فيها أكثر من 40 زعيما حول العالم.

ويجمع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند حوله، هذه الأيام، رئيس الوزراء مانويل فالس، ووزير الداخلية برنار كازنوف، ووزيرة العدل كريستيان توبيرا، وكذلك مسؤولي الأجهزة الامنية، لبحث مواجهة مخاطر اعتداءات جديدة في البلاد.

وعقد مؤتمر دولي حول الإرهاب بشكل طارئ، الأحد، في باريس، دعا خلاله وزراء الداخلية الأوروبيون والأميركي إلى تشديد إجراءات مراقبة التنقلات على حدود الاتحاد الأوروبي الخارجية.

وعلى هامش هذا المؤتمر، أعلن وزير العدل الأميركي إريك هولدر، من باريس، عن عقد قمة لمكافحة التطرف في 18 فبراير في الولايات المتحدة.

ونزل مد بشري قياسي، الأحد، إلى الشوارع، فاق عدده 3.7 مليون نسمة، من بينهم 1.2 إلى 1.6 مليون في باريس وحدها، بحسب وزارة الداخلية في مسيرة أطلق عليها اسم "مظاهرة الجمهورية".

ورفع المتظاهرون لافتات تحمل عبارات "أنا شارلي"، و"أنا يهودي"، و"أنا شرطي"، و"أنا مسلم"، في إشارة إلى القتلى الـ17، ضحايا الاعتداءين على صحيفة "شارلي إيبدو"، وعملية احتجاز الرهائن في متجر الأطعمة اليهودية.سكاي نيوز
تابعو الأردن 24 على google news