2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العموش لـjo24: العاصفة مرت بسلام على "الزعتري".. و28 مولودا خلال الثلجة

العموش لـjo24: العاصفة مرت بسلام على الزعتري.. و28 مولودا خلال الثلجة
جو 24 :

أكد مدير مخيم الزعتري للاجئين السوريين العقيد عبد الرحمن العموش أن العاصفة الثلجية مرت بسلام على قاطني المخيم ودون وقوع اي حوادث تذكر.

واشار العموش في تصريحات لـjo24 أن الخطة الاستباقية لموجة الثلج ساهمت بشكل كبير في تلافي العقبات والسلبيات التي وقعت العام المنصرم ابان العاصفة السابقة حيث تم العمل على قدم وساق من اجل تقديم افضل خدمة للاجئين خلال موسم الشتاء بشكل عام وخلال العاصفة بشكل خاص.

وبين ان الثلوج تسببت بإحداث اضرار بـ 190 خيمة يقطنها 845 لاجئ منهم 468 طفلا ما تتطلب اخلاء النساء والاطفال لمراكز ايواء استحدثتها ادارة المخيم فيما بقي الرجال بالخيم من اجل حماية ممتلكاتهم، مشيرا الى انه تم اصلاح الضرر بالخيم خلال 24 ساعة وتم اعادة سكانها اليها.

أما عن الحالات المرضية قال العموش أن المراكز الصحية في المخيم استقبلت 2913 حالة مراجعة مرضية وتم نقل 7 حالات غسيل كلى لخارج المخيم، فيما حصلت 28 حالة ولادة داخل المخيم.

واضاف انه تم فتح الطرق وازالة الثلوج وسحب المياه باستخدام اليات داخلية و27 صهريج مياه دون الاستعانة بأي اليات من خارج المخيم ،مبينا ان ادارة المخيم قامت بزيادة عدد البطانيات للقاطنين في الزعتري فيما تم تزويد اللاجئين خارج المخيم في قرية الزعتري بـ600 بطانية و20 مدفأة غاز.

وتابع العموش انه تم فصل الكهرباء بشكل جزئي عن المخيم وبالتناوب ،تلافيا لانقطاع الكهرباء جراء زيادة الاحمال.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير