jo24_banner
jo24_banner

14 دينار لكل طفل سوري في ''الزعتري''

14 دينار لكل طفل سوري في الزعتري
جو 24 : أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي WFP التابع للأمم المتحدة برنامج المساعدات المالية الشتوية الذي يشمل تزويد 41,000 طفلاً سورياً من الأشد ضعفاً في مخيمي الزعتري والأزرق الذين هم تحت سن 14 سنة بمساعدة مالية بواقع 14 دينار لكل طفل ليتمكنوا من تلبية احتياجاتهم الشتوية من الملابس.


وتستهدف اليونيسف من خلال هذه المساعدة التي تُقدم لمرة واحدة حوالي 13,000 عائلة سورية من الأشد ضعفاً في المخيمين من خلال بطاقة المساعدات الغذائية الحالية لبرنامج الأغذية العالمي (البطاقة الالكترونية).


وتستطيع العائلات استخدام هذه المساعدة المالية لشراء الملابس الشتوية مثل المعاطف والبنطلونات والقفازات والأحذية الشتوية والأوشحة من محلات السوبر ماركت المتعاقدة مع برنامج الأغذية العالمي في المخيمات حتى تاريخ 31 كانون الثاني 2015.


وسوف يتم إعلام العائلات عن طريق البوسترات والنشرات وجلسات التوعية التي يقدمها رؤساء الشوارع في المخيم والتي سيوضحون لهم من خلالها أن مبلغ ال 14 ديناراُ الإضافي هو من أجل الملابس الشتوية للأطفال.


ويشار بان برنامج الكسوة الشتوية الذي تقدمه اليونيسف بالشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الاغذية العالمي والمنظمات غير الحكومية الشريكة هذا الشتاء يصل الى أكثر من 102,000 طفل من المستضعفين. و لم يكن برنامج المساعدات النقدية الشتوية ممكناً لولا التبرع السخي من الحكومة الكندية والحكومة الألمانية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية من خلال مكتب السكان واللاجئين والهجرة.السبيل
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير