2024-10-29 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نقابة الصحفيين تدين سلوك "تشارلي ايبدو" المريض

نقابة الصحفيين تدين سلوك تشارلي ايبدو المريض
جو 24 :

أدان مجلس نقابة الصحفيين نشر مجلة " شارلي ايبدو" الفرنسية رسوماً مسيئة للنبي محمد (ص) ، امعاناً منها في استفزاز مشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم .

وأعرب المجلس عن شجبه واستنكاره نشر مثل تلك الرسوم التي من شأنها تأجيج مشاعر الكراهية وزعزعة أمن واستقرار المجتمعات والتعايش السلمي فيها .

وأكد المجلس أن هذا الأمر لا علاقة له بحرية الرأي والتعبير التي ترفض الاساءة للاديان وارباب الشرائع من الانبياء والرسل ، والمس بمشاعر اتباعها .

وقال نقيب الصحفيين طارق المومني ان نشر تلك الرسوم المسيئة هو استفزاز، فضلاً عن انتهاكها لقيم الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير وأخلاقيات المهنة .

وأكد أن هذا السلوك العدواني يعطي المبرر دائماً للقوى المتطرفة اليمينية لارتكاب اعمال مثل تلك التي حصلت في الاعتداء على مقر المجلة الاسبوع الماضي .

ودعا الحكومة الفرنسية الى التدخل لوضع حد لممارسات تلك المجلة ووأد الفتنة، خصوصاً أن الدساتير تنص على احترام الاديان وعدم الاساءة للانبياء، فضلاً عن تناقض ما قامت به المجلة مع القيم الفرنسية النبيلة وحرية الرأي والتعبير، مثلما دعا الشعب الفرنسي والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ومنظمات حقوق الانسان والحريات والتعبير في العالم الى رفض نشر تلك الرسوم، وادانة السلوك المريض والعدواني للمجلة .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير