2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نتنياهو يقرر القيام بحملة دعائية "لنزع الشرعية عن محكمة لاهاي"

نتنياهو يقرر القيام بحملة دعائية لنزع الشرعية عن محكمة لاهاي
جو 24 : بالرغم من تحذير الخارجية الاسرائيلية من اظهار العداء لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي ، قرر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو القيام بحملة دعائية لنزع الشرعية عن المحكمة.

وأشارت صحيفة هآرتس اليوم الاثنين الى أن نتنياهو عقد اجتماعا أمس في مكتبه لبحث هذا الموضوع والذي انتهى بقرار القيام بحملة دعائية واسعة وشن هجوم على القاضية "فاتو بنسودا " التي قررت فتح تحقيق أولي حول الوضع في فلسطين في ظل اتهامات لاسرائيل بارتكاب جرائم حرب .

واعتبر نتنياهو بأن القاضية بنسودا معادية لاسرائيل أثناء المداولات التي شارك فيها وزير الجيش موشيه يعلون وعدد من المسؤولين في أجهزة الأمن الاسرائيلية ومن وزارة الخارجية ووزارة القضاء، حيث حاول ممثلو الخارجية والقضاء تهدئة النقاش والوصول الى رد فعل معتدل ، معتبرين مهاجمة المحكمة الدولية والقاضية بنسودا سيلحق الضرر في اسرائيل ، ويدفع القاضية للاصرار على موقفها وفتح تحقيق .

واضاف ممثلو الخارجية أن العمل الدبلوماسي أفضل خيار للتعامل مع المحكمة الدولية، والسعي مع الدول الصديقة كي تعلن موقف واضح ضد فتح أي تحقيق مع اسرائيل .

ومع ذلك فان مكتب نتنياهو على ضوء هذا القرار بدأ بالاستعداد للقيام بهذه الحملة الدعائية ضد المحكمة الدولية في لاهاي وضد القاضية فاتو بنسودا ، بهدف نزع شرعية المحكمة والهجوم على القاضية باعتبارها معادية لاسرائيل واليهود .معا
تابعو الأردن 24 على google news