jo24_banner
jo24_banner

الاعلان عن مبادرة "تعال عا الدفا" كرنفال العقبة 2015

الاعلان عن مبادرة تعال عا الدفا كرنفال العقبة 2015
جو 24 : اعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي عن مبادرة "تعال عا الدفا" كرنفال العقبة 2015،لتشجيع السياحة الداخلية من خلال التعاون مع مختلف القطاعات السياحية والفنادق وتنطلق من تاريخ 29 كانون الثاني وحتى 28 شباط.

واوضح الملقي خلال لقائه اليوم الاثنين، اعضاء الاسرة الصحفية في العقبة، أن السلطة ستقوم بالإعلان عن هذا الكرنفال وجميع التفاصيل بالصحف اليومية اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.

وعرض خلال اللقاء، ملامح المرحلة المقبلة، واهم مرتكزات استراتيجية العمل لمنطقة العقبة الاقتصادية في السنوات المقبلة، مؤكدا اهمية تحقيق الرؤية الملكية من خلال ضبط الايقاع للعمل بطريقة متوازنة وتحديد المرتكزات بالتركيز على الايجابيات وتعظيمها وتجنب السلبيات.

وأشار إلى انه من خلال دراسة بحثية للتعرف على موقع العقبة بين المدن الاقتصادية الخاصة في المنطقة والعالم تبين ان العقبة كانت تحتل بين اعوام 2010 و2011 المركز الرابع وفقا للمجلة الاقتصادية العلمية fdi، وتراجعت لتحتل المركز 20 وفقا لنفس المجلة في الاعوام 2012 والعام 2013، الامر الذي يبعث للبحث عن الاسباب ومعالجتها وفق خطة مدروسة قابلة للتحقيق والاستدامة.

وشدد على ضرورة ان يتم النظر للمدن المماثلة بنظرة التكامل وليس التنافس حتى نستطيع الوصول لما هو منشود وضرورة النظر بعين الفاحص للميزات التي نمتلكها وتطويرها وتجاوز السلبيات، مبينا اهم العوامل المؤثرة في الاستثمار والسياحة وهي القوى البشرية وهي بحاجة للتدريب والاعداد الجيد والمصادر الطبيعية وهي شحيحة ولكن بالعمل الجاد يمكن تجاوز ذلك بوضع البدائل والبنى التحتية والامن والامان والخدمات الاضافية مثل الاماكن والانشطة الترفيهية.

وأشار الى ان الالتزام بالقانون يعتبر اهم عوامل الجذب للمستثمر، اضافة لتأكيده على دور ابناء المجتمع المحلي بعملية البناء والتنمية.

واكد الملقي على اهمية التعريف والترويج للعقبة داخليا لتكون المحطة الاساسية للترويج الخارجي، واهمية تضافر مختلف الجهود لإنجاح العقبة الاقتصادية الخاصة لتكون بحق عاصمة الاردن الاقتصادية محليا وعلى مستوى العالم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير