jo24_banner
jo24_banner

الفوضى تهبط بإيرادات العقبة إلى الصفر

الفوضى تهبط بإيرادات العقبة إلى الصفر
جو 24 :

قالت النائب رلى الحروب في معرض تعليقها على سؤال وجهته للحكومة ويتعلق ببرنامج الحكومة الإلكترونية، إن عدم تحديث المواقع الإلكترونية للمؤسسات الحكومية لا يخدم المواطنين أو المستثمرين.

وانتقدت الحروب خلال جلسة النواب اليوم ارسال الحكومة أوراق غير مفهومة حول "التعليمات سارية المفعول والانظمة المعمول بها في مؤسسة الموانئ"، لافتة إلى أن الحكومة لم تصدر أنظمة الشرطة الساحلية، ونظام المخالفات البيئية غير صادر حتى الآن في مدينة العقبة، بالإضافة إلى عدم صدور تملك الاراضي والعقارات.

ووصفت الوضع التشريعي للأنظمة والتعليمات في العقبة بالمصيبة، لأنه انعكس على ايرادات العقبة التي بلغت قيمتها صفر.

واعتبرت ان ما يحصل في العقبة فوضى وخطير جدا لعدم صدور تعليمات هامه بخصوص العمل.

ورداً على حديث الحروب وجه رئيس الوزراء د. عبد الله النسور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عزام سليط بضرورة متابعة المواقع الإلكترونية للمؤسسات الحكومية والتأكد من فاعليتها.

وحول مسألة العقبة قال النسور : لقد تغير شيء كثير من العقبة، ويوجد تملص من بعض القوانين ادى إلى انحراف الرؤيا الأساسية فيما يتّصل بالعقبة وغيرها، كما طالب رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة بالاستماع إلى ملاحظات النواب وغيرهم ليتصدى لهذه الأخطاء، كما طالب وزير المالية بإعداد تقرير حول الظروف المالية حول العقبة.

وأضاف أن سؤال الحروب موجه في شهر نيسان من العام الماضي، وتغير الكثير في العقبة وهناك صلاحيات واسعة لسلطة العقبة. وتابع: "إنني لم أتجاهل ما سأل عنه النائب الرياطي".

وخلال الجلسة انتقدت النائب وفاء بني مصطفى فرض ضريبة على 44 بالمئة من سعر البطاقات الخلوية المدفوعة مسبقاً، بناءً على رد من وزارة الاتصالات على سؤال وجهته في وقت سابق.

وأضافت بني مصطفى أن الضريبة تتوزع على الضريبة الخاصة وضريبة المبيعات، مؤكدة ان الاردن يُعد الأغلى عالمياً بأسعار المكالمات الخلوية، لافتة أن الحكومة تتنصل من مسؤولياتها تجاه قطاع الاتصالات، وإلى أن 87 بالمئة من الاردنيين متأثرين بأسعار البطاقات الخلوية المرتفعة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير