2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

امانة عمان تحذر

امانة عمان تحذر
جو 24 : حذرت امانة عمان الكبرى المواطنين من ممارسة لعبة التزلج على الطرق وبين المركبات، بعد حادثة وفاة الفتى العراقي الذي كان يتزلج على شارع الثقافة.

ودعت الأمانة عمان المواطنين الى ضرورة تعزيز دورهم الرقابي والمتابعة لأبناهم وتوعيتهم بمخاطر لعبة التزلج اذا ما مورست على الطرق وبين المركبات وفق ماهو منتشر حاليا وبعدم مبالاة واستهتار وتقدير لعواقبها.

وأكدت الأمانة في السياق على اهمية تكثيف الجهود بين كافة الجهات المعنية لأن تكون هذه الرياضة تحت مظلة اتحاد او لجنة تنظم امورها وتفعيلها بما يخدم قطاع الرياضة والشباب.

وتوفر أمانة عمان في حدائق الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في المقابلين منطقة مخصصة لهذه اللعبة تم تصميمها باعلى المستويات وأفضل المعايير الدولية لتشمل كافة المستويات (المتدربين، الهواة، المحترفين).

وتقسم المنطقة التي قالت الامانة انها نفذت باعلى درجات الاتقان لتكون حاضنة لاي بطولات تقام في هذه اللعبة، الى مناطق "مستقيمة، مدرجات، مائلة، منحنية، مرتفعة، دائرية" وهي تناسب كافة المستويات لهذه اللعبة إضافة لتزويدها بكافة الارشادات واللوحات التحذيرية لكل من يريد استخدامها.

وكانت أمانة عمان انجزت مؤخرا موقعا للتزلج في حديقة سمير الرفاعي "حديقة المعالم" في شارع الأمير محمد بالتعاون مع مؤسسة "Make Life Skate Life" ، بمشاركة وتطوع مهندسون مختصون بحدائق التزلج وفق افضل المعايير العالمية.

كما وعملت على تخصيص مواقع مماثلة لممارسة رياضة التزلج في حدائق الحسين وعلى مستويات مختلفة.

ونوهت الأمانة إلى انه سيتم الأخذ بالاعتبار العمل على توفير مواقع تزلج في كافة الحدائق التي سيتم إنشائها مستقبلاً وفق افضل المعايير بما يوفر السلامة لروادها من محبي هذه اللعبة.
تابعو الأردن 24 على google news