jo24_banner
jo24_banner

أبو صعيليك يطالب "برومين" بدراسة حول الأثر البيئي

أبو صعيليك يطالب برومين بدراسة حول الأثر البيئي
جو 24 :

ناقشت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب د. خير ابو صعيليك مشروع قانون التصديق على اتفاقية انشاء المنطقة الحرة الخاصة بين مؤسسة المناطق الحره وشركة برومين الاردن المحدودة لسنة 2013، بحضور رئيس مجلس ادارة المناطق الحرّة ناصر الشريدة ومدير عام شركة برومين وومثلى عن وزارة المالية وشركة البوتاس .

وقال النائب ابو صعيليك انه جرى خلال الاجتماع نقاش موسع حول بنود الاتفاقية المحاله من الحكومة إلى المجلس، لافتا إلى أنه سيتم إيلاء أهمية من قبل اللجنة للاتفاقية لوجود شركاء أجانب ومستثمرين، مبيّنا أن شركة برومين منحت امتيارزات حسب الاتقافية وإعفاءات كبيرة.

وأشار ابو صعيليك إلى أن اللجنة ستعمل على مخاطبة الحكومة بتزويدها باتفاقية شركة البوتاس مع شركة برومين، منوها بأن حجم المساحة التى تشغلها الشركة من أرض البوتاس يبلغ مايقارب 500 دونم.

وطالب وزارة المالية بضرورة تزويد اللجنة بعوائد شركة برومين للموازنه العامة لخزينة الدوله، كما طلب من شركة برومين تزويد اللجنة بدراسة عن حجم الأثر البيئي ونسبة تشغيل الأيدي العاملة الاردنية.

ولفت إلى أن اللجنة ستواصل عبر اجتماعاتها المقبلة مناقشة بنود الاتفاقية مع الجهات المعنية، والاستماع الى وجهات نظرهم حول عدد من النقاط المتعلقة في البنود .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير