2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفاعوري يبرم اتفاق مصالحة وتسوية مع اموال انفست

الفاعوري يبرم اتفاق مصالحة وتسوية مع اموال انفست
جو 24 : عبدالحفيظ ابوقاعود- اعلن فايز الجندي نائب رئيس مجلس ادارة شركة اموال أنفست بين الساده فايز الفاعوري ، ومعتصم الفاعوري ومنتصر الفاعوري ومؤيد الفاعوري وشركة مجموعة الفاعوري وبين شركة اموال أنفست المساهمه الهامه ،وشركاتها التابعة والحليفه باستثناء شركة اوتاد للاستثمارات المتعددة، ممثلة برئيس مجلس ادارتها الدكتور قاسم النعواشي، عن توقيع ادارة الشركه على اتفاقية مصالحة وتسويه ماليه ،بتاريخ 20/12/2015.

وتتضمن الاتفاقيه التزام فايز الفاعوري بسداد ذمم ومديونيه شركة اموال انفست لدى البنوك الاردنية المحليه والتي تقدر بحوالي (12.2) مليون دينار، والتزامه بدفع (7.75) مليون دينار اما نقدا او عقارات الى شركة اموال انفست و/او اي جهه تسميها الشركة.

كما نصت على ان يوافق الفاعوري على دفع نبلغ (1787014) دينار كجزء من التسويه المبرمه بينه وبين شركة سرى للتنميه والاستثمار .

وتلتزم اموال انفست بعرض الاتفاقيه على الهيئه العامة للشركة كشرط لنفاذ الاتفاقيه،حيث لاتعتبر هذه المصالحة والتسوية ؛ مصالحة اوتسوية نهائية وناجزة بالمعنى القانوني، الا بعد موافقة الهيئة العامة للشركة عليها ، وبعد ان يتم تنفيذ عناصر هذه التسويه بشكل نهائي ومن ضمنها تنفيذ مايلي :-

-اتفاقيه المصالحه مع اوتاد للاستثمارات وتابعاتها تتضمن الزام الفاعوري ومجموعته بدفع (1.5) مليون دينارلشركة اوتاد للاستثمارات من خلال تقديم عقارات مملوكه لفايز الفاعوري ووفقا لتقديرقيمة العقارات من خلال لجنه متخصصه وتحت اشراف النياابع العامة ويوافق عليها الفريقان مع التزام الفريق الاول /مجموعة الفاعوري / بدفع ايس رسوم تترتب عن التنازل عن العقار وذلك كتسويه شاملبه لجميع التزامات والقضايا بين الفريق الاول وشركة اوتاد .

-اتفاقية المصالحة والتسويه والمتعلقه باسهم شركة الاهليه للمشاريع والتي تمتلك انفست مباشرة ومن خلال شركاتها التابعة حواي (9) ملايين سهم ، والتي تمثل 23% من راسمال الاهلية للمشاريع .

وتتضمن الاتفاقيه تنازل اموال انفست وشركاتها التابعه عن اسهمهم في الشركة الاهليه للمشاريع والبالغه بحدود (9) ملايين سهم لصالح الفريق الاول مقابل قيام الفريق الاول بتحمل رصيد الذمم والمديونيات المتحققه في ذمة اموال انفست وشركاتها التابعة والحليفه لصالح شركات الوسياطه الماليه ، بما فيها شركة اموال للخدمات والوساطه المالية والمقدره مبدئيا بحدود(11,576.450) دينارا ، بالاضافه الى (اب مبالغ تظهر لاحقا لاية شرؤكات وساطه لم يتضمنها المبلغ البمشاراليه ، وذلك كتسويه لجميع القضايا والنزاعات ذات العلاقه .

كما تضمنت تنازل الفريق الاول وشرماته التابعه عن اي مستحقات او حقوق لدى شركة اموال انفست بالغا ما بلغت مقابيل اغلاق جميع ذمم معتصم الغاعوري المدينه لدى اموال انفست وشركالتها التابعة والغاء جميع الشيكات المحرره من معتصم الغاعوري لصالح تلك الشركات واسقاط جميع القضايا المقامه بشانها .

ويلتزم الفريق الاول بنقل ملكية الاسهم العائدة له في اموال انفست خالية من اي رهونات او حجوزات ولايوجد عليها قيود او شروط الى اموال انفست و/ او من شركاتها التابعة (او لحساب اي جهه من شركالتها التابعه ( او لحساب جهه يحددها او يختارها الفريق الثاني .

وحددت الاتفاقية مدة 6 شهور من صدور قرار الهيئة العامة لشركتي اموال انفست ، واوتاد بالموافقه على التسويه الخاصه بها ومدة الاتفاقيه قابلة للتمديد بموافقة الطرفين مع التزام الفريق الاول بتفيذ الاتفاقيات الثلاث كجملة واحده وبالتزمن مع بعضها .

وفي حال انتهاءالمده المتفق عليها دون ان يقدم الفريق الاول بتنفيذ كامل التزاماته المنصوص عليها في هذه الاتفاقيات فتعتير هذه الاتفاقيات الثلاث مفسوخه ومنتهيه حكما .
تابعو الأردن 24 على google news