jo24_banner
jo24_banner

شركة اتصالات إيطالية تطرح شريحة اتصال لبرنامج الواتس أب

شركة اتصالات إيطالية تطرح شريحة اتصال لبرنامج الواتس أب
جو 24 : قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية: "إن شركة اتصالات إيطالية طرحت شريحة اتصال مخصصة لبرنامج الواتس أب، عبر أجهزة الاتصال الذكية، تتيح للمستخدمين إرسال رسائلهم عبر 400 شبكة اتصال في 150 دولة حول العالم".

WhatSim هو اسم المنتج الجديد والذي ييلغ سعره في الأسواق 10 يورو، أو ما يعادل 11.6 دولاراً أمريكياً، وهو المنتج الثاني لشركة زيروموبايل التي أسسها مانويل زانيلا، أحد متعهدي شركة الاتصالات الإيطالية، إذ طرحت الشركة في وقت سابق منتجاً للأجهزة الذكية باسم i'm watch.

وبحسب بيانات الشركة، هنالك نحو 700 مليون حساب فعال عبر الفيسبوك والواتس أب يبلغ حجم التداول بين مستخدميها نحو 30 مليار رسالة يومياً، وهو ما يهدد شركات الاتصالات التقليدية والتي تتخذ من خدمة الرسائل النصية إس إم إس مصدراً لوارداتها. وعلى سبيل المثال، رصد مكتب الإحصاءات الاتحادي في ألمانيا انخفاضاً بلغت نسبته النصف في عدد الرسائل النصية العادية، فبعد أن بلغ عددها نحو 148 مليون رسالة يومياً عام 2014، انخفض عدد الرسائل النصية المتداولة خلال عام 2014 ليبلغ عددها نحو 74 مليون رسالة نصية في اليوم.

تكمن ميزة شريحة الواتس أب الجديدة، في تمكينها المستخدم من إرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو عبر ربطها بأقوى شبكة إرسال، ولن يكون هناك حاجة للاتصال بشبكة الإنترنت عبر إشارة "الواي فاي"، ليتمكن المستخدم من إرسال الرسائل عبر الواتس أب، وبحسب الشركة الإيطالية فإنها ستطرح بطاقة الواتس أب في عدد من الدول النامية بسعر 5 يورو، إلا أنها لم تدل بالمزيد من المعلومات حول الموضوع.

وبهذه الشريحة سوف تلحق الشركة الإيطالية، بالشريحة التي أطلقتها شركة إي بلس الألمانية، والتي أصبحت جزءاً من شركة تيلفونيكا جيرماني، إذ مكنت مستخدميها من إرسال الرسائل عبر الواتس أب حتى في حال نفاد رصيدهم، إلا أن الخدمة ما زالت في نطاق ألمانيا فقط.

ومن المتوقع أن تبدأ الشركة الإيطالية بطرح منتجها في الأسواق، في وقت متأخر من شهر فبراير/ شباط القادم بحسب ما أعلنته عبر موقعها الإلكتروني.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير