2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

«التجارة والتموين» تعتزم شراء 200 ألف طن قمح وشعير

«التجارة والتموين» تعتزم شراء 200 ألف طن قمح وشعير
جو 24 : من المقرر ان تشتري وزارة الصناعة والتجارة والتموين الاسبوع الحالي 200 الف طن من القمح والشعير وذلك في اطار مساعيها لتعزيز مخزون المملكة من الحبوب .
وسيتم فتح عروض العطاء الاول والمتضمن شراء 100 الف طن شعير في السابع والعشرين من الشهر الحالي ، فيما سيتم فتح عروض العطاء الثاني والبالغ 100 الف طن قمح في الثامن والعشرين من شهر شباط الحالي.


ويأتي شراء الحبوب في اطار سياسة وزارة الصناعة والتجارة الهادفة الى الاحتفاظ بمخزون كاف من هذه المواد الاستراتيجية بما يغطي احتياجات المملكة لاطول فترة ممكنة، حيث ان القمح والشعير الذي يتم استيراده يتميز بمواصفات جودة عالية وهي من افضل الانواع في العالم حيث يتم شراؤه من مناشئ مختلفة.


وتفرض الوزارة رقابة مستمرة ودائمة على المخابز لضمان استخدام الدعم بالشكل الصحيح وعدم استخدامه لأغراض اخرى كعمليات المتاجرة به، وان فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضمان عدم وقوع اختلالات في السوق.


وتتمتع المملكة بمخزون استراتيجي مطمئن من الحبوب، اذ يكفي مخزون القمح مدة 9 شهور فيما يغطي مخزون الشعير احتياجات المملكة 4 شهور، وتطرح الوزارة وبشكل مستمر عطاءات دورية لشراء القمح والشعير من عدة مناشئ.


وتقدر الاحتياجات السنوية من الطحين الموحد لـ 2000 مخبز منتشرة في المملكة بـ 650 الف طن، ويذكر ان حاجة الأردن من القمح سنويا تقدر بـ 750 الف طن بمعدل شهري يتراوح بين 60 و65 الف طن.
تابعو الأردن 24 على google news