jo24_banner
jo24_banner

تغريم "امنية" و"اورانج" 200 ألف دينار.. وهيئة الاتصالات ماضية بتطبيق الربط البيني

تغريم امنية واورانج  200 ألف دينار.. وهيئة الاتصالات ماضية بتطبيق الربط البيني
جو 24 :

المشغل الافتراضي الجديد 'فرندي' مازال غير قادر على نيل دوره بالمنافسة في سوق الموبايل إثر استقواء شركتيّ أمنية واورانج اللتين ترفضا الالتزام بسياسات هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، المتمثلة بالربط البيني الذي يعتبر حقا لأي مشغل جديد يدخل السوق.

ورغم الأسعار التفضيلية التي تعرضها "فرندي" إلا ان خدمتها مازالت محصورة في نطاق شركة "زين" حيث ترفض كل من "أمنية" و"أورانج" ارسال او استقبال الرقم 075 الخاص بهذا المشغل الجديد.

وفي هذا الصدد يقول مدير هيئة قطاع الاتصالات، محمد الطعاني، إن الهيئة ماضية في إجراءاتها التنظيمية، مشيرا إلى أنه رغم عدم وجود نص قانوني مباشر يلزم شركات الاتصال بالربط البيني، إلا ان السياسات العامة والتوجهات التنظيمية للهيئة تؤكد هذه المسألة.

وينوه الطعاني في حديثه لـ JO24 إلى أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تلجأ عند النظر في أي خلاف بين المشغلين إلى محاولة تقريب وجهات النظر والوصول إلى صيغة توافقية ترضي جميع الأطراف، ويضيف: "ولكن إذا ما وصلنا لطريق مسدود، فإننا نلجأ إلى توجيه الإنذارات والمخالفات للأطراف التي لا تلتزم بسياساتنا التنظيمية".

وأكد ان الهيئة أصدرت مخالفات لكل من شركتيّ أمنية واورانج بقيمة 200 ألف دينار.

ولدى سؤاله عن لجوء الشركتين إلى القضاء، والوقت الذي يقتضيه البت في القضايا في أروقة المحاكم، قال الطعاني: "لكل شركة الحق في الاعتراض على المخالفة، غير أن هذا لا يعفيها من الامتثال للقرار التنظيمي".

ويتابع: "ما يهمنا هو الامتثال للقرار، أي إزالة سبب المخالفة، وليس قيمة المخالفة بحد ذاتها، ولا يعفي اللجوء للمحاكم الشركات من الالتزام بقرار الهيئة".

تابعو الأردن 24 على google news