2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

«حماية المستهلك»: رفـع الأسعار جنوني والربح الفاحش تحقّق على حساب المواطن

«حماية المستهلك»: رفـع الأسعار جنوني والربح الفاحش تحقّق على حساب المواطن
جو 24 :

عبرت جمعيىة حماية المستهلك عن استهجانها واستغرابها الشديدين للتصريحات التي أطلقها بعض ممثلي القطاعات الصناعية والتجارية والغذائية تحديدا حول تحميل المستهلكين المزيد من الاعباء المالية من خلال زيادة الاسعار استنادا الى القرار الحكومي المتعلق برفع اسعار الكهرباء.
وقال رئيس «حماية المستهلك» الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي امس، ان كافة القطاعات الاقتصادية رفعت أسعارها بشكل جنوني عقب القرار الحكومي المتعلق برفع اسعار شرائح الكهرباء خلال العام الماضي محققة بذلك هوامش ربحية فاحشة على حساب جيب المواطن وفقا للدراسات والقراءات التي قامت وتقوم بها «حماية المستهلك» على مدار العام.
وأضاف الدكتور عبيدات، انه وبغض النظر عن قرار رفع اسعار الكهرباء الا اننا في «حماية المستهلك» ندرك تماما ان التلويح بتحميل المستهلكين مزيدا من الاعباء من قبل ممثلي هذه القطاعات الاقتصادية انما يهدف الى جني المزيد من الارباح، مؤكدا ان هؤلاء يحاولون التلاعب بذاكرة المستهلكين التي تدرك تماما حجم الارباح التي يحققها التجار والصناع منذ سنوات طويلة.
وطالب المستهلكين بضرورة تصنيع ما يمكن تصنيعة منزليا ولا سيما الاكلات الشعبية مثل: الفول والحمص والفلافل والالبان وغيرها في خطوة من شأنها ان تخفف من الاعباء المالية على الاسر وان تضع حدا لجشع وطمع بعض ضعاف النفوس الذي يعتبرون المستهلك فريسة سهلة لتحقيق اطماعهم في جني الارباح، مذكرين المستهلكين بأهمية مقاطعة شراء واستهلاك السلع التي تسجل ارتفاعاَ غير مبرر كما هي بعض السلع حالياً، بالإضافة الى دعوتنا للمستهلكين للبحث دائما عن البدائل السلعية والخدمية لمواجهة ارتفاع الأسعار.
وأكد حق المستهلكين بأن يكون لهم مرجعية حكومية مستقلة اسوة بمرجعيات التجار والصناع والزرّاع وغيرهم، وذلك إذا ما أردنا أن نحقق العدالة للمتلقين من جهة ونفعل اقتصاد السوق الإجتماعي.

تابعو الأردن 24 على google news