jo24_banner
jo24_banner

محكمة صلح جزاء العقبة تردّ دعوى قضائية ضد اسرائيل لعدم الاختصاص

محكمة صلح جزاء العقبة تردّ دعوى قضائية ضد اسرائيل لعدم الاختصاص
جو 24 :

أمل غباين- ردت محكمة صلح جزاء العقبة الثلاثاء القضية التي رفعها المواطن عيد ابو عليم ضد الحكومة الإسرائيلية، لعدم الاختصاص.

وبحسب المحامي أحمد الحمايدة فقد تم تسجيل القضية بتهمة التسبب بإيذاء نجل ابو عليم البالغ من العمر 12 جراء استنشاقه غازات سامة وخانقة، منبعثة من البترول المتسرب من أحد الأنابيب في إيلات، بعد تعرضه للكسر نهاية العام المنصرم.

وبين الحمايدة في تصريح لـjo24 انه سقوم باستئناف القرار، مؤكدا ان القضية من اختصاص المحكمة وفقا لـ (المادة7) من قانون العقوبات والقاضية بـ :

1 - تسري أحكام هذا القانون على كل من يرتكب داخل المملكة جريمة من الجرائم المنصوص عليها فيه.

2 - تعد الجريمة مرتكبة في المملكة، إذا تم على أرض هذه المملكة أحد العناصر التي تؤلف الجريمة أو أي فعل من أفعال جريمة غير متجزئة أو فعل اشتراك أصلي أو فرعي:أ. تشمل أراضي المملكة طبقة الهواء التي تغطيها، والبحر الإقليمي إلى مسافة خمسة كيلو مترات من الشاطئ والمدى الجوي الذي يغطي البحر الإقليمي والسفن والمركبات الهوائية الأردنية.

واضاف الحمايدة أن اتفاقية وادي عربة أكدت في (المادة 11/د) على تمتع مواطني كل طرف بالمعاملة القانونية الأصولية في الأنظمة القانونية للطرف الآخر أمام محاكم ذلك الطرف.

وكان خط بترول يغذي مدينة ايلات المحتلة قد تعرض للكسر نهاية العام المنصرم جراء حادث سير، ما تسبب بنقل أكثر من 73 شخصا إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري بعد استشاق الغاز المتسرب.

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير