jo24_banner
jo24_banner

مشاهير اعتنقوا الإسلام وقارة كاملة على الطريق !

مشاهير اعتنقوا الإسلام وقارة كاملة على الطريق !
جو 24 : />(إبراهيم حسون - دبي) على الرغم من محاولة كثيرين تشويه صورة الدين الإسلامي إلا أنه يعتبر الدين الأسرع انتشارا والأعلى نموا في العالم حسب مصادر عدة مثل موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، ويعود السبب لعاملين رئيسين هما كثرة المواليد في العالم الإسلامي والأعداد المتنامية ممن يشهرون إسلامهم.

ووفقا لكتاب "مستقبل التعداد السكاني الإسلامي" ودراسة نشرت في مجلة "Times" الأمريكية بلغ تعداد المسلمين في 1990 1.1 مليار نسمة، ونشرت محطة BBC في 2009 أن المسلمين باتوا يشكلون ما نسبته 23% من سكان الأرض يقطن 60% منهم في قارة آسيا، ويزداد تعدادهم بنسبة 2.2% سنويا الآن ومن المتوقع أن يشكلوا 26.4% من سكان الأرض في 2030.

في التفصيل تبين أنه بعيدا عن ارتفاع معدلات الولادة عند المسلمين دخل الإسلام حوالي 12.5 مليون شخص أكثر من الأناس الذين دخلوا المسيحية في الـ 10 سنوات الأخيرة، وبهذا يصبح الإسلام هو أكثر دين يدخله أناس ولدوا على دين آخر.

مسلمو أوروبا

هذه الحالة باتت تشكل قلقا لبعض المتطرفين الأوروبيين وأعلنوا عن تخوفهم من أن تصبح "أوروبا" قارة إسلامية في 2050، وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يؤكد من خلاله باحثون أن هذا الأمر وارد جدا إذا استمرت عوامل النمو الإسلامي الثلاثة موجودة في أوروبا وهي ارتفاع معدل الولادة عند المسلمين، ازدياد الهجرات الإسلامية، ودخول الكثيرون للإسلام بعد تركهم دياناتهم الأصلية.

أما المفاجأة الكبرى فكانت في عام 2010 بعد أن نشرت صحف عدة مثل الـ"Daily Mail" البريطانية ومحطة "CNN" الأمريكية أن الاسم الأكثر انتشارا للمواليد الجدد في بريطانيا هو "محمد" وأنه سبق الأسماء البريطانية الشهيرة مثل "هاري"، "جاك" و "أوليفر"، وأظهرت الأرقام أن عدد المواليد الذين أطلق عليهم اسم "محمد" قد تضاعف من عام 1999 إلى 2010.

دخول الإسلام ليس أمرا يقتصر على فئة معينة من المجتمع الغربي بل تبين أن هنالك أناس من شرائح ومراكز اجتماعية مختلفة أشهروا إسلامهم، والملفت للنظر هو إسلام شخصيات عالمية شهيرة من رياضيين وفنانين وسياسيين وشخصيات مرموقة في المجتمع كان أحدثها لاعب كرة القدم الألماني، داني بلوم، إذ نشرت "العربية.نت" اليوم أن لاعب نادي "نورنبرغ" قد أعلن إسلامه بعدما توجه لزيارة أحد المساجد في وقت سابق، وفقا لما أعلنه اللاعب صاحب الـ24 عاما خلال حوار مع صحيفة "بيلد" الألمانية.

بلوم اعترف بأنه كان خائفا في البداية من هذا القرار، لكنه بعد ذلك تشجع وأخبر والده عن نيته إشهار إسلامي وقال:" شعرت بأن الإسلام يعطيني القوة ويمنحني الأمل، والصلاة تهدئ روحي، وقمت مؤخرا بزيارة أحد المساجد وشعرت بخفقان قلبي، وأردت أن أعرف المزيد عن هذا الدين".

وقد تكون من أشهر الشخصيات التي دخلت الإسلام الملاكمين الأمريكيين مايك تايسون ومحمد علي كلاي ولاعبا كرة القدم الفرنسيين فرانك ريبيري وإيريك أبيدال.

قصة تايسون بدأت خلال فترة حبسه بالولايات المتحدة الأمريكية وأعلن إسلامه قبل انتهاء محكوميته ما بين عام 1992 و 1995، أما محمد علي فقد أسلم في قمة نجوميته وكان السبب الرئيسي لإسلامه حسب ما قال "تحرير الإسلام لأصحاب البشرة السوداء من العبودية، ومساواته بين كل الأعراق والأجناس."

وفي قائمة الأسماء العالمية التي أشهرت إسلامها:

عبد الكريم جبار: ولد باسم شارمون شاه وهو لاعب كرة سلة أمريكي متقاعد.



يوسف إستس: ولد باسم جوزيف إستس وهو قص سابق عمل بالتبشير وهو داعية إسلامي شهير الآن.



أبو حمزة: ولد باسم بيير فوجل ترك الملاكمة ويعمل بالدعوة حاليا ويسلم على يديه آلاف من الألمان سنويا.


محمد عبد العزيز: ولد باسم جيرمين جاكسون وهو مغني سابق وأخ النجم الشهير "مايكل جاكسون".


ديف شابيل: من أشهر الكوميديين الأمريكان قال بعد إسلامه "لا أحب التحدث عن ديني كي لا تربط الناس بين تصرفاتي السيئة وهذا الدين الجميل".



مالكولم إكس: سياسي وناشط أمريكي في مجال حقوق الإنسان ويعد واحد من أهم رموز الحرية والعدالة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.



جدير بالذكر أن هنالك أسماء أثارت الجدل في قصة إسلامها إذ أن الأمر لم يتضح ولم يكن هناك تصريحات واضحة منهم مثل النجم العالمي، "مايكل جاكسون"، والممثل الأمريكي، "ليام نيسون" وغيرهم.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير