2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مسك الأردن تحاول تبرير انخفاض سهمها الى (20) قرشا

مسك الأردن تحاول تبرير انخفاض سهمها الى (20) قرشا
جو 24 : عبدالحفيظ ابوقاعود- في معرض ردها حول استفسار روتيني لهيئة الاوراق الماليه للشركات التي تواجه ارتفاعا او انخفاضا في المسار السعري السوقي لأسهمها ؛ أجابت شركة الشرق الاوسط للكابلات المتخصصه "مسك الاردن" انه: لا يوجد اي امور جوهريه او احداث هامة او قرارات اخرى ادت الى انخفاض المسار السعري السوقي للسهم في تداوله في اسواق البورصة خلال الفتره الماضيه.

وراى متابعون للاسواق ان هذا الجواب اجراء اداري متعارف عليه في اوساط الشركات المدرجه في اسواق بورصة عمان ، حيث تلجأ ادارات الشركات الى هذه الإجابة لتبرير صعود او هبوط اسهمها في البورصة، دون أن تفصح عن الاسباب الحقيقيه واراء الانخفاض او الارتفاع للمسار السعري السوقي للسهم .

وانتقد هؤلاء المتابعين الهيئه في قبول هذا الجواب التي درجت عليه الشركات، بعدم الاشاره الى الاوضاع التشيغلية للشركة وتحليل بنود الميزانيه المرحلية او السنويه لمعرفة اوضاع الشركة المالية والتشغيليه، وبالتالي اسباب هبوط السهم او ارتفاعه.

وهبط المسار السعري للشركة الى (20) قرشا للسهم بعد تداول ضعيف، حيث تعاني الشركة من اوضاع تشغيليه سيئه ادت الى خسائر متراكمه وهروب المستثمرين من امتلاك اسهم فيها، وهذا وراء انهيار المسار السعري للسهم الى (2،.) دينار في البورصة .
تابعو الأردن 24 على google news