2024-10-29 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المومني: لا بد من تعديل التشريعات ووقف اعتقال الصحفيين

المومني: لا بد من تعديل التشريعات ووقف اعتقال الصحفيين
جو 24 : اجتمع ظهر السبت حشد من الزملاء الإعلاميين وناشري المواقع الالكترونيّة في مقرّ نقابة الصحفيين، للتشاور حول آليّات التحرّك والتواصل مع الجهات المعنيّة للإفراج عن الزميلين هاشم الخالدي ناشر موقع سرايا، وسيف عبيدات المحرّر المسؤول في الموقع.

وأكد نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني أن أولويّة النقابة الآن هي الإفراج عن الزميلين المعتقلين بسجن ماركا، بأمر من محكمة أمن الدولة، ورفع الحجب عن موقع سرايا. ونوّه بأن النقابة ماضية في إجراء اتّصالاتها مع كافّة الجهات المعنيّة من أجل ترجمة هذه الأولويّة على أرض الواقع.

وشدّد المومني على موقف النقابة الرافض لتوقيف الصحافيين، مشيرا إلى أنّه لا ينبغي أن تحال قضايا النشر إلى محكمة أمن الدولة. كما أكّد ضرورة تعديل التشريعات المتعلّقة بحريّة الإعلام.

ومن جهتهم أكّد ناشرو المواقع الالكترونيّة التفافهم حول نقابة الصحفيين باعتبارها المرجعيّة وصاحبة القرار في كلّ ما يتّصل بقضايا الإعلام، وحثوا مجلس النقابة على بذل المزيد من الجهود للإفراج عن الزميلين في أسرع وقت ممكن.

كما طالبوا نقابة الصحفيين بتكثيف الجهود والعمل من أجل منع تكرار توقيف الصحافيين على خلفيّة قضايا تتعلّق بالنشر.

هذا ومن المقرّر أن يجتمع مجلس نقابة الصحفيين يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة آليّات وخطّة العمل والخطوات التي ينبغي المضي بها للتعامل مع هذا الملف.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير