jo24_banner
jo24_banner

مجمع اللغة العربية ينوي إصدار معجم مصطلحات منذ العصر المملوكي

مجمع اللغة العربية ينوي إصدار معجم مصطلحات منذ العصر المملوكي
جو 24 : شرعت اللجنة المالية النيابة اليوم بمناقشة موازنة وزارة الثقافة ومجمع اللغة العربية ودائرة المكتبة الوطنية، في اجتماع عقدته برئاسة النائب يوسف القرنة.
وقالت وزير الثقافة لانا ماكمغ إن عجز الوزارة يبلق قرابة نصف مليون دينار، لافتة الوزارة أضافت عدة مشاريع ذات كلف محدودة على الوزارة.

من جهته قال رئيس مجمع اللغة العربية عبد الكريم خليفة إن المجمع بصدد تنفيذ مشروع لإعداد معجم مصطلحات للغة العربية منذ العصر المملوكي، يعد الأضخم على مستوى المنطقة.

وقال مدير عام المكتبة الوطنية محمد العبادي إن المكتبة أحالت نحو 460 قضية حقوق ملكية فكرية إلى القضاء العام 2014، كما قامت بأرشفة نحو 687 الف وثيقة على موقع دائرة المكتبة الوطنية الالكتروني ،كما أن المكتبة بصدد دراسة تدرس مشروع لإعادة ترميم الأوراق التاريخية في المكتية.

وفي اجتماع منفصل عبر رئيس وأعضاء اللجنة عن استيائهم، من تأخير وزارة الصناعة والتجارة بتزويد اللجنة المالية بمعلومات عن الوفر الذي تحقق من دعم مادة الطحين بعد انخفاض مادة السولار، وذلك بعد أن كانت اللجنة قررت الاسبوع الماضي بفتح ملف الوفر نتيجة انخفاض أسعار السولار والذي انخفض بشكل لافت أمس بحسب القرار الحكومي وسبقه انخفاض آخر الشهر الماضي.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير