2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لجنة تحقيق نيابية بملف الطاقة

لجنة تحقيق نيابية بملف الطاقة
جو 24 :

محرر الشؤون البرلمانية- وجه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة كتاباً للنواب أوضح فيه أن المكتب الدائم في المجلس قرر انتخاب لجنة تحقيق نيابية بملف الطاقة ودراسة الموضوع وتقديم التقرير والتوصيات للمجلس .

وبحسب كتاب الطراونة فضمت اللجنة كل من النواب: عبد الكريم الدغمي، امجد المجالي، رولى الحروب، عبد المنعم العودات، محمد الزبون، إضافة لرئيس لجنة النزاهة النيابية مصطفى الرواشدة ورئيس لجنة الطاقة النيابية جمال قموه.

وكان مجلس النواب أوصى في السابع من الشهر الجاري تجميد قرار رفع أسعار الكهرباء وإحالة الموضوع إلى اللجنتين النيابيتين المالية والطاقة لبحثه مع الحكومة والبدائل المتاحة خلال مدة عشرة أيام، ورفعها الى مجلس النواب لاتخاذ القرار المناسب، وصدر قرار اللجنة بالتوافق مع الحكومة على رفع الكهرباء 7.5%، وهو قرار لاقى رفضاً نيابيا بتصويت الأغلبية على رفضه الأحد الماضي، كما أوصى المجلس بتشكيل لجنة تحقيق نيابية لبحث ملف الطاقة في الاردن.

ويبقى السؤال مع إعلان تشكيل اللجنة: هل سنرى تدقيقاً نيابياً حقيقاً من قبل اللجنة إياها في ملف يعد الأكثر إثارة لعلامات الاستفهام، خاصة فيما يتعلق بلغز تسعيرة المشتقات النفطية، ونية الحكومة شراء الغاز من إسرائيل ؟

وهل ستقدم جديداً حول وجود محتمل للنفط في الأردن؟ نأمل أن يتم ذلك، وأن لا تقع اللجنة في التناقضات التي اتسمت بها مشتركة النواب برئاسة النائب يوسف القرنة عضو "مبادرة الحمارنة".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير