jo24_banner
jo24_banner

برنامجان للماجستير في جامعة عجلون

برنامجان للماجستير في جامعة عجلون
جو 24 : قال رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور احمد نصيرات ان الجامعة ستباشر مع بداية الفصل الدراسي الثاني التدريس في برنامجي الماجستير في المصارف الاسلامية والقانون بعد ان تمت الموافقة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي .

واضاف الدكتور نصيرات خلال لقائه اليوم الاحد في قاعة اجتماعات الجامعة ممثلي ووسائل الاعلام في محافظة عجلون ان الجامعة استطاعت خلال فترة وجيزة من تصويب جميع المخالفات السابقة من خلال تعيين اعضاء هيئة تدريس بما يتوافق مع شروط ومتطلبات هيئة الاعتماد واعادة القبول في التخصصات التي اغلقت مع بداية العام الدراسي الحالي ورفع الطاقة الاستيعابية العامة لتصبح 2533 طالبا وطالبة .

وبين ان الجامعة ماضية بالإصلاحات لمنع ارتكاب اي مخالفة حتى تتمكن الجامعة من اداء رسالتها الاكاديمية والتعليمية والتنموية .

واشار الدكتور نصيرات ان الجامعة قامت بتعيين عدد من اعضاء الهيئة التدريسية من اصحاب الكفاءة والخبرة حيث وصل اعضاء هيئة التدريس الى 74 عضوا ممن يحملون رتبة الاستاذ المشارك والاستاذ المساعد و8 من حملة الماجستير برتبة مدرس بما يتوافق مع التخصصات الموجودة سواء على برنامج البكالوريوس او الماجستير بالإضافة الى 160 اداريا موزعين على مختلف الكليات والاقسام والمديريات .

واوضح ان خطة الجامعة المستقبلية تتمثل في استحداث عدد من التخصصات تتلاءم مع سوق العمل حيث قام مجلس الامناء برفع طلب الى مجلس التعليم العالي للموافقة على تخصصات جديدة في الادارة السياحية والهندسة المدنية والبرمجيات والعمارة والرياضيات الى جانب 13 تخصصا تدرسها الجامعة .

واشار الى ان الجامعة اعدت برنامجا تدريبيا لتمكين الخريجين وتأهليهم لسوق العمل مبينا ان الجامعة ستقوم باستحداث برنامج تدريبي في المصارف الاسلامية بالتعاون مع البنك الاسلامي الاردني بالإضافة الى اعداد مشروع اتفاقية سيتم توقيعها قريبا .

وبين نصيرات ان دور الجامعة لا يقتصر على تزويد الطلبة بالمادة التعليمية فقط بل تسعى الى صقل شخصية الطالب وتطوير مهاراته من خلال الانشطة اللامنهجية التي يتم تنظيمها في الاندية والمراكز في الجامعة .

--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير