2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

استمرار اجتماعات "تقصي الحقائق" حول ملايين الدنانير المتصلة بعطاءات الأمانة

استمرار  اجتماعات تقصي الحقائق حول ملايين الدنانير المتصلة بعطاءات الأمانة
جو 24 : محرر الشؤون البرلمانية- واصلت لجنة النزاهة وتقصي الحقائق النيابية اجتماعاتها بخصوص عطاءات أمانة عمان الكبرى في الاجتماع الذي عقدته اليوم الأحد برئاسة النائب د. محمد الزبون وحضور ممثلين عن ديوان المحاسبة.

وقال النائب الزبون إن أمانة عمان الكبرى وهي الجهة المعنية بالقضية لم تحضر للمرة الثالثة على التوالي بالرغم من مخاطبتها رسميا، موضحا ان لجنة النزاهة تريد مناقشة الإجراءات الإدارية التي سبقت عطاء أثاث الشوارع، وذلك نظرا لوجود تحفظات من قبل ديوان المحاسبة على الإجراءات.

وأشار النائب الزبون إلى أن الأمانة ترفض إرسال من يمثلها للجنة النيابية بحجة أن القضية منظورة أمام القضاء، موضحا بأنه سيتم مخاطبة هيئة مكافحة الفساد وهي الجهة التي قامت بتحويل ملفات أمانة عمان الكبرى للقضاء للاطلاع على القضايا التي تم تحويلها، والتي تم حفظها، وإذا ما كانت الإجراءات الإدارية التي سبقت تنفيذ العطاء منظورة أمام القضاء أم لا، لمواصلة التحقق من الإجراءات.

وأوضح النائب الزبون أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها لاحقا وبحضور ممثلين عن هيئة مكافحة الفساد وديوان المحاسبة وأمانة عمان الكبرى، وذلك نظرا لأهمية الموضوع المتعلق بملايين الدنانير، مشيرا إلى أن ديوان المحاسبة قدم كل ما لديه من وثائق وتحفظات على الإجراءات الإدارية التي سبقت العطاء، وآلية تنفيذ العطاء، والتعثرات التي تعرض إليها.
تابعو الأردن 24 على google news