jo24_banner
jo24_banner

كتلة التجمع الديمقراطي تطالب بالافراج الفوري عن معتقلي "الرابع"

كتلة التجمع الديمقراطي تطالب بالافراج الفوري عن معتقلي الرابع
جو 24 :

عايدة النوايشة - أصدرت كتلة التجمع الديمقراطي النيابي برئاسة النائب جميل النمري مساء الأحد بيانا عبرت من خلاله عن أسفها حيال الأحداث التي جرت يوم السبت على الدوار الرابع .

واستنكرت الكتلة استخدام القوة وأثبتت افادات شهود العيان بانه لم يخرج عن سلميته .

وطالبت الكتلة بالافراج الفوري عن جميع معتقلي الرابع و معتقلي الطفيلة, واصادار تعليمات بعدم التعرض على المعتصمين طالما انهم ملتزمون بسلمية في تظاهرهم.



وتاليا نص البيان :

'تابعت كتلة التجمع الديمقراطي النيابي أحداث أمس السبت وتعبر عن الأسف والاستياء الشديد مما حدث وخصوصا تفريق الاعتصام بالقوة على الدوار الرابع وملاحقة النشطاء واعتقال عدد منهم ثم ما تعرض له المحتجون أمام مركز شرطة العاصمة من اعتداءات بالضرب وحسب وصف شهود عيان فقد تعرض بعضهم لعنف وحشي إضافة إلى ضرب بعض المعتقلين إثناء احتجازهم.

إن التجمع يرفض التطرف الاستفزازي بالشعارات لكنه يؤكد على حرية التعبير، وفي كل الأحوال عدم استخدام القوة والعنف مع المواطنين وحسب شهود العيان والتسجيلات الموثقة فإن الاعتصام لم يتحول إلى اعتصام غير سلمي ولم يمارس المعتصمون أي شكل من العنف أو التخريب بل أن بعضهم يؤكد ان بعض الشعارات كانت دخيلة على الحراك.

إن التجمع الديمقراطي النيابي يدعو إلى الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين بما في ذلك معتقلي حراك الطفيلة وإصدار تعليمات قاطعة بعدم التعرض للمحتجين طالما أنهم ملتزمون بسلمية التحرك وفق ما تعهدت الجهات الأمنية نفسها في وقت سابق. كما نتوجه الى اعضاء الحراكات الشعبية وهم يرفعون لواء الاصلاح والتغيير وتحقيق أماني الشعب بالتطرف والاستفزاز ومنع اختراق صفوفهم بمن يبتغون التأزيم ودفع الأوضاع في البلاد الى ما لا تحمد عقباه '.

تابعو الأردن 24 على google news