jo24_banner
jo24_banner

مليون دينار لدعم أبحاث ومنح ماجستير

مليون دينار لدعم أبحاث ومنح ماجستير
جو 24 : قرر مجلس إدارة صندوق دعم البحث العلمي تقديم دعم بقيمة مليون دينار تقريبا لصالح مشاريع بحثية ومنح دراسات عليا.
وقال مدير عام الصندوق الدكتور عبدالله سرور الزعبي في تصريح الى «الرأي» ان المجلس قرر دعم (14) مشروعا بحثيا، الى جانب تخصيص دعم لـ(20) منحة ماجستير للطلبة المتفوقين. واوضح ان كلفة دعم المشاريع البحثية يتجاوز (715) الف دينار مقابل زهاء (230) الفا كلفة منح الماجستير. وأعلن ان عملية تقديم طلبات الاستفادة من دعم منح الدراسات العليا ستكون في الاول من الشهر المقبل وتستمر حتى الخامس عشر من شهر نيسان المقبل.
وحول دعم المشاريع البحثية، اوضح الدكتور الزعبي ان المشاريع توزعت على الحقول بواقع: ستة بحوث في الحقول الطبية و(3) في الزراعية واثنين في الطاقة وواحد في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وواحد في العلوم الاساسية وواحد في العلوم الاجتماعية.
الى ذلك وافق المجلس على التقارير الفنية والمالية النهائية لثلاثة مشاريع مدعومة من الصندوق تم الانتهاء منها.
وبهذا الصدد، أقر المجلس عقد مؤتمر وطني مخصص لعرض نتائج مشاريع البحوث العلمية المدعومة من الصندوق، لافتا الى ان سيتم توجيه الدعوة الى جميع القطاعات الانتاجية وأصحاب العلاقة بما فيه القطاع الخاص للاطلاع عليها والاستفادة منها.
وقال الدكتور الزعبي ان «الاستفادة منها ستكون مجانا، سواء للقطاع العام او الخاص، بما يخدم المصلحة الوطنية». ولفت الزعبي ان مجلس إدارة الصندوق وافق على قرار المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا بإحتضان مركز الملك عبدالله الثاني للتكنولوجيا النانوية، وان يكون مقره الدائم في منتزة الاعمال، حيث سيتم مخاطبة رئاسة الوزراء للحصول على الموافقة النهائية.
وقرر المجلس تنفيذ برنامج وطني لعمل بانوراما لخطابات جلالة الملك عبدالله الثاني، والمغفور له بإذن الله جلالة الملك الحسين بن طلال من عام 1953 الى الان.
وعلى صعيد المجلات العلمية، وافق المجلس على تشكيل هيئة تحرير مجلة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات الموطنة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، وكذلك على تشكيل هيئة تحرير المجلة الاردنية للعلوم الاقتصادية والموطنة بالجامعة الاردنية. كما وافق على التجديد للدكتور فؤاد غرايبة رئيسا لهيئة تحرير المجلة الاردنية للهندسة المدنية.الراي
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير