jo24_banner
jo24_banner

"المتقاعدين العسكريين " : يلزمنا ارادة حقيقية للاصلاح

المتقاعدين العسكريين  : يلزمنا ارادة حقيقية للاصلاح
جو 24 : حددت اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين اسباب الازمات المتلاحقة على ساحة الوطن والتي ادت الى تدهور الاوضاع سياسيا واقتصاديا واجتماعيا .

واكدت اللجنة في بيانها ان غياب العمل المؤسسي وتفريغ مجلس الامة من مهامة الدستورية ، والتفرد باتخاذ القرار ، بالاضافة الى التراجع الاقتصادي ، وازدياد الفقر والبطالة ، وغيرها من اسباب ادت الى ازمات حقيقية انعكست بدورها على الوطن والمواطن .

واضافت اللجنة انه يلزمنا ارادة حقيقية للاصلاح لاعادة بناء الدولة من جديد ، وان الخروج من المأزق يتحتم بتأسيس حركة وطنية قادرة على التعبئة الشعبية .

وتاليا نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
تصريح صادر عن اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين
الشعب الأردني العظيم
في ظل تدهور الأوضاع العامة في الأردن سياسيا واقتصاديا واجتماعيا التقت اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين ،مجموعة من ممثلي النخب الوطنية والمستقلين ، وتم التباحث فيما يجري على ساحة الوطن من أزمات متلاحقة دون حلول تلوح بالأفق ، وقد تم تحديد أسباب هذه الأزمات بما يلي :-ِ
1. غياب العمل المؤسسي من خلال مصادرة الولاية العامة للحكومة وتفريغ مجلس الأمة من مهامه الدستورية .
2. التفرد باتخاذ القرار ، وما التعديلات الدستورية الأخيرة والتعيينات الديكورية التجميلية،بمنح مزيد من الألقاب والوظائف الإضافية ما هي إلا تظليل للرأي العام .
3. إن التراجع الاقتصادي وازدياد الفقر والبطالة ،وتردي خدمات الصحة والتعليم وغيرها ،جاءت نتيجة لاستشراء الفساد والتخبط في إدارة ملفات السياسات الاقتصادية ، التي يديرها من تربعوا على كراسي الحكم منذ عقود ، والتي يتم تدويرها فيما بينهم رغم الفشل الذريع .
4. إن ضعف إدارة السياسة الخارجية ، تسبب في عزل الأردن عن محيطه العربي والدولي ، وافقده دوره الجيوسياسي .
5. إن استمرار سياسة استقبال موجات اللاجئين من الدول المجاورة ، ما هو إلا استمرار في المؤامرة على الهوية الوطنية الأردنية .
شعبنا الأردني العظيم
لقد ثبت بالوجه القطعي انعدام الإرادة السياسية الحقيقية ، لإجراء إصلاحات جوهرية لإعادة بناء الدولة من جديد قبل فوات الأوان ، وقد اجمع الحضور بأن الخروج من هذا المأزق لا يتم إلا بتأسيس حركة وطنية موسعة قادرة على التعبئة الشعبية للتصدي لممارسة هذه السياسات من خلال تشكيل حكومة ظل وبرلمان شعبي .
عاش الأردن وطنا حرا كريما بشعبه العظيم
عاشت قواتنا المسلحة الأردنية الباسلة درع الوطن
اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين
عمان 1شباط 2015
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير