2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حالة من التفاؤل والانتعاش تسود المتعاملين بالبورصة

حالة من التفاؤل والانتعاش تسود المتعاملين بالبورصة
جو 24 : عبدالحفيظ ابوقاعود- عززت أسواق بورصة عمان من ادائها اليومي، من حيث صعود المؤشرات الرئيسيه لها في تعاملات الاثنين ،فقد سادت حاله من التفاؤل بين اوساط المتعاملين للوصول الى حاله التعافي في الاسواق المتوقعه قريبا .

واتسمت التداولات بعمليات البيوع الواسعة لجني الارباح ، لصعود المسارات السعريه لاسهم المضاربه اليوميه الى مستويات غير قابلة للاستمرار،بعد عمليات تفريغ ممنهجه من قبل حيتان الاسوا ق ،وتحميل صغارالمتعاملين لامتلاكها على الاسعارالصاعده ،والاضطرار للبيوع بخساره،كما يحصل معهم دوما.

فقد ارتفع مسارالمؤشر العام للاسعار بنسبة مقدارها (6،.%) الى مستوى(2219.9) نقطه ، وارتفعت قيمة التداولات الى (18.9) مليون دينار،لشراء (19.8) مليون سهم بقيمة (6593) دينار، في ظل اتساع الفجوه بين الاسهم الرابحه والخاسره لصالح الاولى ،بالإضافةالى عمليات تفريغ وتحميل عدد من الاسهم التي صعدت عموديا الى الاعلى نتيجه استهداف اسهم شركات بعينها لجني الارباح السريعه عن طريق المضاربه الضارة.

اللافت للانظار ان غالبية اسهم البنوك صعدت مساراتها السعريه الى الاعلى وبنسب متفاوته استعدادا للافصاح عن نتائجها المالية السنويه،فارتفعت المسارات السعريه لاسهم بنوك ؛ الاسلامي الاردني ، والاردني الكوتي ، القاهره عمان ، والاردن ، والتجاري الاردني ،والاردن دبي الاسلامي، والمال ، والاهلي ، والاستثماري . في حين عاكس المسار السعري للبنك العربي هذا الاتجاه الصعودي بالهبوط الى (6.98)دينار.
تابعو الأردن 24 على google news