jo24_banner
jo24_banner

بحضور ثلاث وزراء.. النواب يرفض دخول العقبة في لجنة مراقبة الغذاء "صور"

بحضور ثلاث وزراء.. النواب يرفض دخول العقبة في لجنة مراقبة الغذاء صور
جو 24 :

أقر مجلس النواب في جلسته الصباحية اليوم تشكيل لجنة لإدارة أزمات الغذاء ومراقبته برئاسة وزير الصحة وعضوية المدير العام لمؤسسة الغذاء والأمناء العامين لوزارات الصحة والزراعة والصناعة والتجارة والتموين ومدير عام دائرة الجمارك ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس ومدير المديرية في مؤسسة الغذاء.

وأقر المجلس بالتصويت بالأغلبية وقوفاً على عدم الموافقة بإضافة مندوب عن سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة الى لجنة اختصاص مراقبة الأسواق وذلك في المادة (10) من قانون الغذاء الذي يشرع الآن المجلس باستكمال إقرار مواده.

وتضم لجنة الاختصاص اختصاصي في الطب الوقائي من وزارة الصحة، واختصاصي في الطب البيطري من وزارة الزراعة، واختصاصي في علم وقاية النباتات من وزارة الزراعة، واختصاصي في علم جراثيم الغذاء من مختبرات الغذاء في الوزارة، واختصاصي في علم كيمياء الغذاء من مختبرات الغذاء في الوزارة.

وكان المجلس رفض مقترحا للنائب يحيى السعود طالب فيه إرجاء مناقشة قانون الغذاء، ليتمكن الصناعيين من الإدلاء بآرائهم في القانون، والذين أبدوا نية للاعتصام ردا على تعديلات القانون.

إلا أن مداخلة لوزير الصحة الدكتور علي حياصات حالت دون تأجيل مناقشة القانون بتأكيده أن القانون تمت مناقشته بشكل مستفيض وبحضور ممثلين عن الغرف التجارية والصناعية خلال اجتماعات لجنة الصحة النيابية، وكذلك أكد مقرر لجنة الصحة النيابية النائب زكريا الشيخ بأن اللجنة ناقشت القانون واستمعت لكافة آراء المختصين.

وكان لافتاً أن الجلسة شهدت غياباً ملحوظاً للفريق الحكومي، إذ حضرها فقط وزير التنمية السياسية خالد الكلالدة، وتطوير القطاع العم خليف الخوالدة، ووزير الصحة الدكتور علي الحياصات، ككذلك حضر الجلسة مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات.

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير