jo24_banner
jo24_banner

توقعات بقبول 30 ألف طالب من خريجي الثانوية بالجامعات الرسمية

توقعات بقبول 30 ألف طالب من خريجي الثانوية بالجامعات الرسمية
جو 24 :

يفتتح صباح  الاحد الموقع الالكتروني للقبول الموحد لاطلاع طلبة الثانوية العامة على تفاصيله قبل البدء رسميا بالتقدم بطلبات الالتحاق المتوقع ان تبدأ الثلاثاء بشكل رسمي.

ويقر مجلس التعليم العالي في جلسته المتوقع ان تعقد نهاية الاسبوع الحالي اعداد الطلبة المتوقع قبولهم بالجامعات الاردنية الرسمية والمقرر ان يكون عددهم نحو 30 الف طالب وطالبة.

وسيحوي الموقع في تفاصيله التي ستتضمن 470 تخصصا في الجامعات الرسمية التسع « ما عدا الالمانية « التي يتم القبول فيها بشكل مباشر حيث يتمكن الطالب من التسجيل وفقا لنموذج القبول في 30 تخصصا حيث يحوي الموقع على الحدود الدنيا التي تم قبول الطلبة فيها العام الماضي بكافة التخصصات ليسترشد بها طالب الثانوية العامة قبل التسجيل من خلال الموقع .

وسيتم توزيع نحو 65 الف طلب على مكاتب البريد بالمملكة وقسائم مالية حيث لابد ان يعبئ الطالب رقم القسيمة المالية والبالغة قيمتها 15 دينارا كما لابد لاي طالب وحتى يتم قبول طلبه الكترونيا ان يدخل بيانات بطاقته الشخصية الصادرة من الاحوال المدنية حيث لا يمكن قبول اي طلب دون ورود تلك البيانات التي تعتبر اساسا لطلب القبول.

ووفقا للوحدة فانه سيتم ولاول مرة استقبال طلبات طلاب الثانوية العامة غير الاردنية من خلال موقع القبول الالكتروني حيث سيتم التنافس بينهم بشكل مستقل واعلان اسمائهم من خلال الموقع بعد الانتهاء من تفاصيل تعبئة الطلبات ومعالجة البيانات وتدقيقها. الدستور

تابعو الأردن 24 على google news