jo24_banner
jo24_banner

العربية لحقوق الانسان: 8 الاف طلب لذوي الاحتياجات الخاصة "مهملة" في أدراج وزارة الصحة

العربية لحقوق الانسان: 8 الاف طلب لذوي الاحتياجات الخاصة مهملة في أدراج وزارة الصحة
جو 24 :

أكدت "العربية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب" وجود 8 الاف طلب مقدم من ذوي الاحتياجات الخاصة "مهملة" في أدارج لجان  وزارة الصحة.

واستنكرت "العربية لحقوق الانسان" عبر رئيسها المحامي عبد الكريم الشريدة في بيان وصل jo24 نسخة منه ما وصفته بـ "اهمال" الوزارة لفئة بأمس الحاجة للرعاية، مشيرة الى ان بعض المعاملات تحتاج الى ما يزيد عن 6 شهور لانجازها.

وجاء في البيان :" رغم حرص الملك ورعايته المباشرة لذوي الاحتياجات الخاصة، الا ان وزارة الصحة ما زالت تمارس عملية التباطؤ في عمل اللجان الصحية، حيث وردتنا عدة شكاوى حيال الأمر، وبعد التحقق وجدنا ان 8 الاف طلب مازالت حبسية ادراج اللجان ،ما يشير الى اهمال وتقصير يدفعنا الى مناشدة الملك التدخل لانقاذ هذه الفئة".

وتابع البيان:" على الوزارة ان تطبق عملها على ارض الواقع بعيدا عن التنظير الاعلامي"، فيما جاء رد وزارة الصحة وعلى لسان ناطقها الاعلامي حاتم الازرعي إن الرقم الذي اشارت اليه العربية لحقوق الانسان لا يعتمد على دراسة علمية، مؤكدا انه لا يوجد احصائية لدى اللجان عن عدد الطلبات.

وقال الازرعي في تصريحات لـjo24 ان اللجان في المحافظات والالوية تقوم يوميا باستقبال الطلبات والنظر بها، ويتم انجاز المعاملات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة باهتمام شديد.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير