2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فيديو : رزان تلهم شبابا سوريين.. حلاقة الشعر تضامنا مع مرضها

فيديو  : رزان تلهم شبابا سوريين.. حلاقة الشعر تضامنا مع مرضها
جو 24 :

ليس مشهداً درامياً في فيلم يمكن أن يبكي مَن يتابعه، شباب يحلقون شعرهم تضامناً مع طفلة مصابة بالسرطان، وبدت فكرة شباب فريق "ملهم التطوعي" وليدة اللحظة، وتحول الأمر إلى ضحكات وابتسامات وهم يتخلون عن شعرهم لمساعدة رزان المصابة بالسرطان نفسياً، وبدا الاقتراح غريباً في البداية، ولكن سوء حالتها النفسية ورفضها فكرة زوال شعرها أدى للاتفاق أخيراً على أن يتخلى الجميع عن شعرهم على أمل أن تشعر هي بأن الأمر يمكن أن يكون طبيعياً.

الطلفة رزان خوجة (12 عاما) أصغر متطوعة في الفريق الأشهر من حيث العمل المدني والإغاثي في مخيمات اللجوء، أصيبت بالسرطان للمرة الثانية بعد أن شفيت المرة الأولى، وأُدخلت المستشفى في 20 يناير الماضي كحالة طارئة ليتبين أنها مصابة بـ"سرطان الدم اللمفاوي الحاد، وتحتاج إلى علاج كيماوي مكثف وعلاج بالأشعة".
وحالة رزان صديقة (أعضاء الفريق) هي الحالة الأولى التي يكتب عنها الفريق على صفحاتهم الاجتماعية عن واحد منهم لدعوة الناس للتبرع لعلاجها.


تضامن بالجملة
تضامن عشرات السوريين مع رزان التي بات يطلق عليها الجميع لقب "الأميرة رزان"، فصوروا فيديوهات وهم يحلقون شعرهم، وكتب عاطف نعنوع، أحد أعضاء الفريق على صفحته: "ابتسمت أمامي لما شافت الشباب اللي وقفوا معنا وأنا متأكد أنها من جوا كانت رح تطير من الفرح".



 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير