2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يهدم قرية "بوابة القدس"

الاحتلال يهدم قرية بوابة القدس
جو 24 : اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، خيام قرية "بوابة القدس" التي أقيمت في منطقة "خلة الراهب" الواقعة إلى الشرق من بلدة أبوديس.

وأوضح رئيس لجنة الدفاع عن عقارات بلدة أبو ديس المحامي بسام بحر في اتصال مع وكالة معا أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ووحدته الخاصة اقتحموا قرية "بوابة القدس"، عند الساعة الثالثة فجرا، وحاصروها من كل الجهات، واعتدوا بالضرب على العديد من المتواجدين، وأجبروهم على مغادرة المنطقة، ثم شرعت جرافة بهدم خيام القرية.

وأضاف بحر ان قوات الاحتلال ألقت القنابل الصوتية باتجاه الشبان، وخلال ذلك حصل اشتباكات وتدافع بالأيدي بين الطرفين.

وكان العشرات من النشطاء الفلسطينيين والقوى الوطنية ومجلس محلي أبو ديس واللجان الشعبية واهالي البلدة قد أقاموا بعد عصر امس الثلاثاء قرية "بوابة القدس" رفضا للمخطط الاسرائيلي الرامي لتهجير البدو من مناطق سكنهم وتجميعم في مناطق محددة، تمهيدا لمصادرة الأراضي وتنفيذ المخطط الاستيطاني المعروف باسم "ي 1".


بدوره أكد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية هاني حلبية لوكالة معا انه سيتم اعادة بناء قرية "بوابة القدس"، خلال ساعات اليوم.

ولفت حلبية أن قوات الاحتلال تعمدت القاء القنابل الغازية لإجبار الشبان على مغادرة المنطقة.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اقتحام جيش الاحتلال لمخيم بوابة القدس المقام على اراضي ابو ديس المهددة بالمصادرة بقنابل الصوت و الجرافات لن يكسر اصرار اهالي ابوديس والاغوار والمناطق البدوية على حماية ارضهم من اعتداءات المستوطنين .

ووصف البرغوثي سلوك الجيش الاسرائيلي بالوحشي و انه يتكرر في محاولة لقمع المقاومة الشعبية المتصاعدة في مختلف انحاء فلسطين.معا
تابعو الأردن 24 على google news