2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاردنيون يعبرون عن غضبهم على مواقع التواصل الاجتماعي

الاردنيون يعبرون عن غضبهم على مواقع التواصل الاجتماعي
جو 24 : توالت ردود فعل الأردنيين عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، التي اتشحت بالسواد وآلاف المنشورات المتعاطفة مع عائلة الشهيد الطيار البطل النقيب معاذ الكساسبه الذي اعدمه تنظيم داعش الارهابي بطريقة وحشية وهمجية اول من امس.
وعبر الأردنيون في مواقع التواصل، عن تعاطفهم الشديد مع ذوي الطيار الكساسبة ، مظهرين سخطهم وغضبهم على الطريقة الوحشية والبربرية التي اقترفها التنظيم في اغتيال الشهيد البطل الكساسبة.
وعجت المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي ، مبرزة الروح الوطنية والإنسانية التي يتحلى بها الأردنيون، كما عبرت عن حزنها وسخطها في آن واحد من الطريقة التي ارتكبت بها الجريمة البشعة بحق الشهيد البطل، والترحم على روحه الطاهرة والتعاطف مع أسرته وعائلته.
وأجمعت المشاركات في المواقع على استنكارها وسخطها لطريقة الاعدام التي وصفت بالبشعة والوحشية ، التي ان تدل على وحشية وهمجية هولاء الارهابيين الذين لا يمتون للاسلام بصله لا من قريب ولا بعيد.
ودعت المشاركات على المواقع إلى ضرورة الوقوف صفا واحدا في خندق الوطن وقيادته ومؤسساته العسكرية والامنية.
وتناول المشاركون على مواقع التواصل عبارات التهديد والوعيد التي أطلقها جلاله الملك عبد الله الثاني الذي قطع زيارته للولايات المتحدة وعاد لعمان.
وتبرأ كثيرون من المغردين من العمل الجبان واستنكروه ، معتبرين الإسلام بريء منه ، في حين اعتبره آخرون قمة في البربرية والهمجية والبشاعة والإسلام بريء من هذه الوحشية.
كما تناقل الفيسبوكيين بيان القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ، الذي اكد ان انها ستقوم بالثأر لدماء معاذ الكساسبة، ولن ترضخ للتنظيم الارهابي ، وهو الأمر الذي أكده وزير الإعلام محمد المومني الذي قال إن رد الأردن على الدولة الإسلامية سيكون «مزلزلاً» ، الامر الذي اوجد تفاعلا وصدى يشفي صدور الاردنيين الساخطين على التنظيم الارهابي وما ارتكبه من جريمه بحق الاردن.
كما عبر مغردون وفيسبوكيون عن تضامنهم مع أسرة الشهيد الطيار، ووقوفهم الى جانبهم في هذه المحنة التي يجمع على رفضها الشعب الاردني بكافة مكوناته، معربين عن وقوفهم خلف جلالة الملك وقواتنا المسلحة الاردنية التي نذرت نفسها للدفاع عن ارض الوطن وحمايته من المتربصين به.واضافوا ان» الشهيد الطيار الكساسبة كان في مهمة وطنية في مكافحة الارهاب والتطرف وحماية الاردن من شروره».
وكتب ناشط على الفيس بوك «الى جنات الخلد يا بطل يا شهيد ، وكلنا ابناء لام معاذ «،في حين علق ناشط اخر « نطالب برد اردني قاس على جريمة الارهابيين، وقتلهم لشهيدنا البطل معاذ، ونحن جميعا جنود الوطن وقيادته».
ودعا ناشط على الفيس بوك الى الوقوف صفا واحد مع الوطن وتفويت الفرصه للاعداء للنيل من معنوياتنا، والبقاء متوحدين صفا واحد مع القيادة والقوات المسلحة.
وغرد ناشط على (تويتر) « كانت أم معاذ تناشدكم ألا تحرقوا قلبها على معاذ فأبيتم إلا انت تحرقوا قلوب كل الاردنيين).
كما شهدت المواقع ايضا مطالبات بتنفيذ حكم الاعدام بقيادات محسوبة على داهش مثل الارهابية ساجدة الريشاوي، وهو ما حصل أمس تنفيذا لقرار صادر بحقها هي وزياد الكربولي منذ سنوات حسب الداخلية، وغيرها من الارهابين المدانيين بجرائم ارهابية.الراي
تابعو الأردن 24 على google news