2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سيمنس تعتزم الاستغناء عن 7800 وظيفة

سيمنس تعتزم الاستغناء عن 7800 وظيفة
جو 24 : أعلنت مجموعة الصناعات الهندسية الألمانية العملاقة سيمنس امس الجمعة اعتزامها الاستغناء عن 7800 وظيفة كجزء من خطة إعادة هيكلة أنشطتها على مستوى العالم منها 3300 وظيفة في ألمانيا.
وقال جو كايسر الرئيس التنفيذي للمجموعة "إعادة الهيكلة لدينا المعروفة باسم رؤية 2020 تستهدف دفع الشركة على طريق النمو المستدام وسد فجوة الربحية مع منافسيها".
كان كايسر قد أعلن عن خطة إعادة الهيكلة لأول مرة في أيار الماضي. وتستهدف سيمنس خفض تكاليف تشغيلها بمقدار مليار يورو (15ر1 مليار دولار) وتقليص عدد قطاعاتها من 16 قطاعا إلى 9 قطاعات فقط. كما ذكر كايسر أنه يعتزم أيضا فصل قطاعي التكنولوجيا الطبيعة وسماعات الأذن إلى كيانات منفصلة.
كانت سيمنس قد أعلنت بالفعل عن خطة إعادة هيكلة منفصلة لقطاع الطاقة تشمل الاستغناء عن حوالي 1200 وظيفة.
كانت المجموعة الألمانية قد اعلنت الشهر الماضي انخفاض أرباح الربع الأول من العام المالي الحالي بنسبة 25% بسبب انخفاض أسعار النفط بشكل أساسي. وكان قطاعي الطاقة والرعاية الصحية الأشد تضررا من تراجع الأرباح.
وقالت يانينا كوجيل مديرة الموارد البشرية في سيمنس إن الشركة ستبدأ قريبا التواصل مع النقابات العمالية لبحث شروط خفض العمالة.
من ناحيته انتقدت نقابة آي.جي ميتال لعمال الصناعات المعدنية والهندسية في ألمانيا خطة خفض العمالة وقالت إنها ترفض فكرة ربط خطة إعادة الهيكلة بتسريح العمالة.د ب ا
تابعو الأردن 24 على google news