jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تجهز كوادرها و تعلن حالة الطوارئ

الأمانة تجهز كوادرها و تعلن حالة الطوارئ
جو 24 :

ملاك العكور- عقدت أمانة عمان الكبرى صباح اليوم الأحد اجتماعا لمناقشة استعداداتها خلال العاصفة الثلجية المتوقع أن تشهدها المملكة بعد يومين، وفقاً لنائب مدير المدينة للأشغال المهندس ياسر عطيات.

ووأضاف عطيات لــJo24، أن الأمانة وضعت كوادرها على أهبة الاستعداد للتعامل مع الظروف الجوية خلال الاسبوع الجاري، حيث ستعلن حالة الطوارىء، والتي سيتم رفعها بما يتناسب مع النشرات الجوية التي ترد تباعا الى غرفة طوارىء الأمانة.

واكد على جاهزية كوادر الأمانة للتعامل مع الظروف الجوية السائدة ومراقبتها عن كثب وانتشار فرقها في الميدان للتعامل مع أي تجمعات للمياه او حالات اغلاق قد تحدث جراء تساقط الأمطار، فضلا عن التأكد من عملية تصريف المناهل لمياه الأمطار.

ولفت إلى أنه تم توزيع كميات كبيرة من الأملاح على مديريات المناطق ومراكز الطوارىء تمهيدا لنثرها على الخطوط الرئيسية والمواقع الحيوية في حال حدوث حالات انجماد متوقعه .

وبيّن عطيات أن تعاون المواطنين مع الأمانة يشكل 50% من الدعم للكوادر خلال العاصفة الثلجية، من خلال التزامهم بعدم الخروج من المنازل إلا للحالات الضرورية، إضافة إلى عدم الاصطفاف العشوائي في الشوارع، مما يسهل عمل الكاسحات و إزالة الثلوج بوقت أسرع.

تابعو الأردن 24 على google news