2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إعدام 3 اشخاص في مصر بتهمة "التخابر"

إعدام 3 اشخاص في مصر بتهمة التخابر
جو 24 : قضت محكمة جنايات القاهرة، خلال جلستها اليوم الأحد، بإعدام ثلاثة متهمين غيابيا لإدانتهم بالتخابر لمصلحة منظمات ارهابية والانتماء لها، وإمدادها بمعلومات بشأن تمركز وتعداد القوات المسلحة والشرطة بسيناء.

كان النائب العام أمر في آذار2014 بإحالة أربعة متهمين إلى الجنايات، بعد إدانتهم بارتكاب جرائم "الانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي، والتخابر لصالحه وإمداده بمعلومات بشأن تمركز وتعداد أفراد الأمن".

وذكر التلفزيون المصري على موقعه الالكتروني اليوم أن المتهمين الصادر ضدهم حكم الإعدام هم "عمرو محمد أبوالعلا عقيدة، ومحمد عبدالحليم حميدة صالح، وداوود الأسدي وهو كردي".

كما أمرت المحكمة بسجن المتهم الرابع "محمد مصطفى محمد إبراهيم بيومي"، لمدة 10 أعوام.

كما قضت المحكمة ، برئاسة المستشار شعبان الشامي ، بمصادرة كافة المضبوطات و الزام المتهمين بالمصروفات.

كانت المحكمة قررت في كانون ثان الماضي إحالة أوراق المتهمين إلى فضيلة مفتى الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي فى شأن الحكم بإعدامهم، وحددت، اليوم للنطق بالحكم، وأمرت بالقبض على المتهمين، لكونهم هاربين.

وأسندت النيابة للمتهمين أنهم "أسسوا وأداروا جماعة على خلاف أحكام القانون، لتعطيل الدستور والعمل بالقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين".

وقال القاضي، خلال الجلسة التي بثها التلفزيون المصري إن المتهمين "اتفقوا مع قياديين بتنظيم القاعدة الإرهابي على التعاون معهم في تنفيذ أعمال إرهابية ضد أفراد القوات المسلحة بسيناء، والسفارتين الأمريكية والفرنسية، وممثليهما الدبلوماسيين بالبلاد، وأمدوهم لهذا الغرض بمعلومات عن أفراد القوات المسلحة ومواقع انتشارها بسيناء وخرائط تفصيلية عنها، ونشاط الجماعات التكفيرية بها ومدى إمكانية التعامل معها لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد".(د ب أ)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير