2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المركز الاعلامي في الضمان يطلق تقرير انجازاته في 2014

المركز الاعلامي في الضمان يطلق تقرير انجازاته في 2014
جو 24 : اطلق المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ست حملات إعلامية منذ نفاذ قانون الضمان في الاول من اذار الماضي 2014 ركزت على القانون الجديد، والتهرب التأميني، والسلامة والصحة المهنية، والانتساب الاختياري لربات المنازل والمغتربين، وزيادة التضخم، وتأميني الأمومة والتعطل عن العمل.
وقال مدير المركز الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي بان تقرير انجازات المركز للعام الماضي تضمن العديد من انجازات المركز وأنشطته، مؤكدا استمرار إطلاق المزيد من الحملات خلال العام الجاري 2015.
واضاف الصبيحي في بيان صحفي اليوم ان الانجازات تضمنت شر 181 بياناً صحفياً حول موضوعات مختلفة، و111 لوحة اعلانية توعوية في الشوارع والمولات، ونشر 300 رسالة ارشادية، وبثّ 521 اعلان تلفزيوني فيديو و121 إعلانا مقروءا على التلفزيون الأردني والقنوات الفضائية، ونشر 67 إعلانا بالصحف اليومية وبثّ 450 إعلانا إذاعيا بالإذاعات الرسمية والخاصة، وإعداد 58 تصميم مادة توعوية، وتوزيع 600 ألف نشرة توعوية على جمهور المؤسسة والجهات المستهدفة بالحملات الاعلامية، وإعداد 264 تقريرا صحفيا يوميا يرصد قضايا الضمان في الصحف والمواقع الالكترونية.
كما نفذ المركز 53 محاضرة وندوة وورشة عمل ضمن مبادرة (حواريات الضمان)، كما قامت لجان التوعية التأمينية في فروع المؤسسة بتنفيذ 582 فعاليّة توعوية بقانون الضمان، وتم كذلك عقد ثلاثة برامج تدريبية لمدرّبي مؤسسة التدريب المهني في أقاليم الوسط والجنوب والشمال ضمن مبادرة لإدخال ثقافة الضمان ضمن مناهج التدريب المهني، وتنظيم يوم توعوي ميداني في كافة محافظات المملكة للتعريف بتعديلات القانون الجديد، بالإضافة إلى تنظيم عقد ثلاثة جلسات حوارية لممثلات الهيئات النسائية في محافظات الزرقاء والكرك والبلقاء لاستعراض مزايا وحقوق المرأة في قانون الضمان الاجتماعي.
وتجاوزت لقاءات الناطق الرسمي الإذاعية والتلفازية خلال العام الماضي الـ (386) لقاءً و(19) استضافة على القنوات التلفزيونية والإذاعية، بالإضافة إلى متابعة ما ينشر في وسائل الإعلام والرد عليها.
من جانب آخر تم معالجة 537 شكوى، والإجابة على 47 ألف سؤال واستفسار تأميني وردت عبر النافذة الهاتفية وبوابة الحكومة الإلكترونية والبريد الإلكتروني الرئيسي للمؤسسة، إضافة إلى التواصل مع جمهور المؤسسة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، وقناتها على موقع "اليوتيوب" وموقعها الالكتروني الرسمي.
وأكّد الصبيحي بأن الجهود الاعلامية والتوعوية التي يبذلها المركز تهدف إلى تعريف العاملين بحقوقهم بالضمان ونشر ثقافة الضمان في المجتمع، وحثّ القوى العاملة وأصحاب العمل على رفع مستوى وعيهم بهذا التشريع الوطني المهم.
كما قام المركز الإعلامي بعقد 10 برامج تدريبية لمندوبي وسائل الاعلام في محافظات المملكة، لتعريفهم بالقانون الجديد، واطلاعهم على أبرز المنافع والمزايا التي تضمنها بصفتهم شركاء أساسيين للمؤسسة في تحقيق أهدافها وأداء رسالتها.
وفي إطار جهود المركز الإعلامي الموجّهة للمغتربين الأردنيين في الخارج وضمن مشروع سفير الضمان تم تشكيل قاعدة بيانات حول الجاليات الأردنية في الخارج، والتواصل المستمر مع المستشارين العماليين وأندية الجاليات الأردنية في تلك الدول، وتزويد صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجاليات الأردنية على الفيس بوك بكافــة المـواد التوعويــة والإخبارية الخاصة بالضمان والاشتراك الاختياري.
كما قام المركز الإعلامي بنشر عدد كبير من الإعلانات التلفازية التي تستهدف المغتربين وتحضهم على الانتساب الاختياري للضمان؛ حماية لهم، وضماناً لمستقبلهم، بالإضافة إلى الالتقاء بالجالية الأردنية في كل من مملكة البحرين ودولة قطر ودولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية لاطلاعهم على تعديلات قانون الضمان الاجتماعي وشرح تفاصيل الاشتراك الاختياري في الضمان.
تابعو الأردن 24 على google news