2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انتكاسة طارئة بأسواق بورصة عمان

انتكاسة طارئة بأسواق بورصة عمان
جو 24 : عبدالحفيظ ابوقاعود- انتكاسه طارئه مؤقته حلت باسواق بورصه عمان في تعاملات اليوم الاحد بعد عمليات بيوع ملحوظه على سهم شركة مصفاة البترول الاردنيه، أدت الى ارتفاع مساره السعري الذي سرعان ما هبط في الربع الاخير من جلسات التداول، لتوشح الشاشات بالاحمرار بعد الاخضرار، في غالبيه جلسات التداول، ما عكستمخاوف المتعاملين للاحتفاظ بالسيوله النقديه.

لكن الملاحظ ان الاسواق مازالت تراوح مكانها بين المد والجزر ،مع تحكم وسيطرة مجموعات من الحيتان في عمليات المضاربه على اسهم مختارة بهدف تصعيد مساراتها السعريه لجني الارباح السريعه عبرعمليات تفريغ والتحميل ممنهجه بين الحين والاخر.

واقفل المسار السعري لسهم مصفاة البترول الاردنيه على إنخفاض الى (5,14) دينار بعد بيوع (325.4) الف سهم بقيمة 1.66 مليون دينار عبر (519) صفقه .فيما صعد المسار السعري للبنك العربي الى (6.69) دينار بعد تداولات ضعيفه ، لكنه لم يصعد الى فوق (7) دنانير.

كما إستمرت عمليات البيوع والشراء الواسعه على أسهم شركات الخاسره، التي صعدت مساراتها السعريه السوقيه الى مستويات مرتفعه،لاتعكس اوضاعها الماليه والاداء التشغيلي ، منها المسارات السعريه السوقيه لاسهم شركات مجمع الضليل الى (1.41) دينار،بعد تداول بقيمة (1.99) مليون دينار عبر (349) صفقه،والمقايضه للنقل الى (96،.) دينار،بعد تداول (2.56) مليون سهم بقيمة (2.44) مليون دينار عبر (555) صفقه . والتجمعات المتخصصه الى (94،.) دينار بعد تداول (1.34) مليون سهم بقيمة (1.23) مليون دينار عبر (374) صفقه ،والتجمعات للخدمات الى (1.57) ديناربعد تداولات اعتياديه .

اللافت للانظار في تعاملات الاسواق استمرارهبوط المسار السعري لسهم شركة البوتاس العربيه الى (18.05) دينار،وصعود المسار السعري لسهم شركة الفاتحون العرب الى (2.99) دينار.

وكانت تعاملات أسواق بورصة عمان يوم الخميس الماضي قد اتسمت بالاستقرار والثبات لجني الارباح السريعه عبر عمليات التفريغ والتحميل الممنهج ،والترقب لدى المستثمرين لاستكمال الاعلان عن النتائج الماليه السنويه للشركات ،مع استمرارعمليات البيوع الواسعه إلى حد ما على أسهم شركات خاسره صعدت مساراتها السعريه السوقيه الى مستويات مرتفعه ،ما شكل ارباكا في الاسواق من ناحيه،وأجواء من التفاؤل والارتياح بين اوساط المتعاملين لتعافي البورصه في وقت قريب من ناحية ثانيه.
تابعو الأردن 24 على google news