jo24_banner
jo24_banner

مصر: استنفار أمني في سيناء.. ومرسي يتوعد منفذي الهجوم

مصر: استنفار أمني في سيناء.. ومرسي يتوعد منفذي الهجوم
جو 24 :

أكد الرئيس المصري محمد مرسي أنه وجه الأوامر لقوات الجيش والشرطة المصرية، بالتحرك الفوري لبسط السيطرة على كامل الأراضي في سيناء.

وقال في كلمة متلفزة وجهها للشعب المصري: «غداً سيرى مرتكبو هجوم سيناء رد فعل قوي، وسيدفعون الثمن غالياً، وكل من يتعاون معهم»، مؤكدا أن هذا الحادث "لن يمر بسهولة".»

كما أكد أن الاجتماع الذي جرى مع وزير الداخلية والمجلس العسكري ورئيس المخابرات العامة انتهى إلى إجراءات فورية للسيطرة على الوضع في سيناء.

وأضاف: «صدرت الأوامر الواضحة إلى كل قواتنا المسلحة والشرطة للتحرك لإلقاء القبض على من قام بهذا الهجوم الغادر، مؤكدا أنه «لا مجال لمهادنة هذا الغدر وهذا العدوان، وسيرى الجميع أن القوات المصرية قادرة على مطاردة وملاحقة المجرمين أينما وجدوا».

وكانت قوات الجيش والشرطة المصرية قد شنت عملية أمنية موسعة في سيناء للرد على هجوم رفح؛ والذي أسفر عن مقتل 16 جنديًا وضابطًا؛ وإصابة 7 آخرين, وكانت مصادر مطلعة قد أفادت بأن مروحية تابعة للقوات المسلحة المصرية قامت بدك عدد كبير من الأنفاق الموصلة لقطاع غزة.

وأضافت مصادر؛ أن قوات الجيش قامت بمصادرة جميع السيارات التي لا تحمل لوحات معدنية؛ وأوقفت عدد غير قليل من المشتبه فيهم بجنوب سيناء؛ كما أطلقت صاروخين على موقع به مسلحين, مضيفة أن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى.

كما أوضحت صفحة "ضباط الشرطة الشرفاء من أبناء الوطن" أن قوات الجيش والشرطة نجحت في إلقاء القبض على 8 من المهاجمين؛ هم 5 فلسطينيين ومصريان وواحد يرجح أنه سعودي الجنسية.

هذا وانتقد وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك ما وصفه بتهاون الجيش المصري في حماية سيناء، مشيرًا إلى أن إسرائيل طلبت من مصر أكثر من مرة في الماضي، تشديد إجراءتها الأمنية في سيناء، لكنها لم تفعل.

وكانت مجموعة مسلحة شنت مساء الاحد هجوما على نقطة لحرس الحدود المصريين قرب معبر كرم ابو سالم الحدودي مع فلسطين المحتلة، ما اسفر عن مقتل 16 عسكريا مصريا.

واستولى المسلحون على مدرعتين على حاجز قرب الحدود المصرية الاسرائيلية ثم فتحوا النار على النقطة الحدودية بحسب مسؤول امني مصري. وبلغ عدد المسلحين حوالى عشرة وكانوا يحملون القنابل اليدوية والرشاشات وقاذفات الصواريخ بحسبه.


ثم تمكن المهاجمون من الدخول الى الاراضي الاسرائيلية على متن احدى المدرعتين قرب معبر كرم ابو سالم قبل ان يدمر جيش الاحتلال الالية بمن فيها.


واعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس من جهتها عن اغلاق جميع انفاق التهريب منعا لتسلل اي عناصر متبقين الى غزة. وكالات

تابعو الأردن 24 على google news